تعرف على معاني اهم رموز عدم الأهلية في حساب المواطن 1445

تعرف على معاني اهم رموز عدم الأهلية في حساب المواطن 1445


يكثر البحث عما هي معاني رموز عدم أهلية حساب المواطن، حيث إنه عند الاستعلام عن الأهلية، تظهر النتيجة بالأهلية أو عدم الأهلية للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، وتم تعيين بعض الرموز الخاصة بكل حالة من حالات عدم الأهلية، لذا نعرض عبر موقع ترند مبدع، معنى رموز حساب المواطن العدم الاهلية.

معاني رموز عدم أهلية حساب المواطن

قام برنامج دعم حساب المواطن بوضع بعض الرموز المختصر للتعريف عن خطأ في بيانات طالب الدعم، وترتب عليها عدم أهليته للحصول على دعم حساب المواطن، ويتعين على المواطن حل المشكلة، كما يحق له الاعتراض على عدم الاهلية، ولذا نوضح معنى كل رمز عدم أهلية على حدًا فيما يلي:

رمز عدم الأهلية 1006

الرمز 1006يخص المستفيدين المتزوجين الذين يحصلون على الدعم وعندما يظهر هذا الرمز يعني أن الزوجة غير مُضافة لدى حساب المستفيد الرئيس (العائل)، ويتعين على الزوج إضافتها حتى يتمكن من الحصول على الدعم المستحق، يوم بالاعتراض بعد أن قام بالتعديل.

رمز عدم الأهلية 1016

رمز 1016 يشير إلى عدم تقديم المستندات والأوراق المطلوبة من برنامج الدعم، وفي هذه الحالة تظهر النتيجة (غير مؤهل)، ويجب على المستفيد تحديث بياناته على النظام، ثم تقديم الاعتراض على نتيجة الأهلية.

رمز عدم الأهلية 1008

رمز عدم الأهلية في حساب مواطن المتمثل في (1008) يعني أن الحالة الاجتماعية للمواطن المتقدم بطلب الدعم غير متطابقة مع البيانات المثبتة، وعندها يلزم أن يقوم المستفيد بتعديل البيانات المدرجة في الطلب حيث تتطابق مع ما هو مثبت في الأحوال المدنية، ثم معاودة إرسال الطلب.

رمز عدم الأهلية 1001

رمز عدم الأهلية 1001 يشير إلى تقديم مستندات غير متطابقة مع معلوماته المسجلة في الأحوال المدنية، ومن أجل حل المشكلة يلزم المواطن أن ينتقل إلى دراسة الأهلية على موقع حساب المواطن.

رمز عدم الأهلية 1012

يعني الرمز 1012 أن أحد التابعين المسجلين في طلب كمستفيد مستقل لم يبلغ بعد السن القانوني، وأنه يلزم التقديم له كتابع إلى عائل الأسرة، وفي حالة كان هناك خطأ يجب أن يقدم ما يثبت أنه تجاوز السن القانوني وأنه فرد مستقل مستحق للدعم.

رمز عدم الأهلية 1501

يرمز ذلك الرمز إلى ضرورة إرفاق المستندات التي تثبت استقلالية السكن، وعدم الإقامة مع الأسرة، وتتمثل الأوراق في عقد إيجار السكن المستقل.

تقديم اعتراض على نتيجة أهلية حساب المواطن

ذكرنا أثناء توضيح معاني رموز عدم أهلية حساب المواطن، أنه يلزم تقديم الاعتراض بعد حل المشكلة التي يرمز لها رمز عدم الأهلية، ويتم تقديم الاعتراض من خلال اتباع الآتي:
  1. الولوج لمنصة حساب المواطن “من هنا“.
  2. كتابة رقم الهوية وإدخال كلمة المرور، ثم النقر فوق زر (تسجيل الدخول).
  3. من الواجهة الرئيسية يتم اختيار (الدفعات المالية)، ثم النقر على (عدم الأهلية).
  4. من ثم الضغط على (تقديم الاعتراض).
  5. من صفحة الاعتراض يتم إرفاق الوثائق التي تثبت الأهلية.

برنامج حساب المواطن

تمّ إطلاق برنامج حساب المواطن من قبل الحكومة السعوديّة خلال شهر ديسمبر من العام 2017م لحماية الأسرة السعوديّة من الآثار الماديّة التي تلحقهم بسبب الإصلاحات الاقتصاديّة السائدة في المملكة خلال الوقت الراهن، ويستهدف هذا البرنامج كافّة المسجّلين الذين تنطبق عليهم شروط الأهليّة من ذوي الدخل المحدود أو المتوسّط دون أصحاب الدّخل المرتفع.

حساب المواطن اعتراض على عدم الأهلية

نستطيع تقديم طلبات الاعتراض على حالة الأهليّة في حساب المواطن عبر شبكة الانترنت عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:
  1. الذّهاب إلى موقع حساب المواطن “من هنا“.
  2. النّقر على خيار الدخول من الجزء العلويّ.
  3. كتابة اسم المستخدم أو رقم الهويّة في الحقل المخصّص.
  4. إدخال كلمة المرور ثمّ الضّغط على تسجيل الدّخول.
  5. الانتقال إلى دراسة الأهليّة من القائمة الرئيسيّة.
  6. الضّغط على أسباب عدم الأهليّة.
  7. قراءة التنبيه ثمّ الضّغط على خيار تقديم الاعتراض.
  8. اتّباع التعليمات لاستكمال عمليّة الاعتراض.

شروط الأهلية في حساب المواطن

لا بدّ من استيفاء الشروط الآتية للحصول على الدّعم الماديّ الذي يتمّ تقديمه من قبل الحكومة السعوديّة عبر حساب المواطن:
  1. الجنسيّة السعوديّة: تمّ إطلاق برنامج حساب المواطن لدعم المواطنين الذين يحملون الجنسيّة السعوديّة بشكل أساسيّ، ويستثنى من شرط الجنسيّة حاملي بطاقات التنقّل، بالإضافة إلى أبناء السعوديّات وأزواجهنّ.
  2. توافق البيانات: لا بدّ من تطابق جميع البيانات التي يتمّ إدخالها من قبل المستفيد عند التسجيل في حساب المواطن مع البيانات التي تحتفظ بها الجهات الحكوميّة المختلفة للحصول على الدّعم الملائم.
  3. الإقامة في السعوديّة: يقتصر دعم برنامج حساب المواطن على الأفراد المقيمين داخل حدود المملكة العربيّة السعوديّة دون غيرهم من الأفراد الذين ينطبق عليهم الشرطان السابقان.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم الذي كان يتحدت عن،تعرف على معاني اهم رموز عدم الأهلية في حساب المواطن 1445، إلى اللقاء نلقاكم في مقالات أخرى.
شارك الموضوع