فوائد قشر الرمان المغلي...فوائد قشر الرمان المغلي للجنس...فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل..فوائد قشر الرمان المغلي للشعر...فوائد قشر الرمان المغلي للأطفال الرضع

فوائد قشر الرمان المغلي...فوائد قشر الرمان المغلي للجنس...فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل..فوائد قشر الرمان المغلي للشعر...فوائد قشر الرمان المغلي للأطفال الرضع
فوائد قشر الرمان المغلي...فوائد قشر الرمان المغلي للجنس...فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل..فوائد قشر الرمان المغلي للشعر...فوائد قشر الرمان المغلي للأطفال الرضع

يتخلص معظم الناس من قشر الرمان بعد تناول الحبيبات الموجودة بداخل هذا الثمرة، مع العلم أن شرب قشر الرمان المغلي له من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج بعض الأمراض والوقاية منها، بشرط أن يتم تحضيره بشكل صحيح واستهلاكه باعتدال، في التقرير التالي، سنستعرض لكم عبر " موقع  معلوماتنا ويب " فوائد قشر الرمان المغلي، وفقاً لموقع الصحة العالمية  "Very well health".

فوائد قشر الرمان المغلي

يمكن لغلي قشر الرمان وشربه أن يعود  فوائد صحية عديدة على الجسم، لعل أبرزها، وهي كالآتي: 

1.تقي من أمراض القلب والشرايين:  بسبب أحتوائها على مضادات الأكسدة، الموجودة بوفرة في قشر الرمان المغلي التي تساعد على مكافحة الالتهابات وأمراض القلب، والشرايين.

2.تعمل على تعزيز عملية الهضم: مغلي قشر الرمان المغلي له خصائص مضادة لالتهابات الجهاز الهضمي، والأمعاء، وتسهيل عملية الهضم، ناهيك عن دوره الأساسي في المساهمة بوقف النزيف في الأمعاء.

3.يعمل على تعزيز صحة الفم والأسنان: من فوائد قشر الرمان المغلي أنه يساعد على محاربة العديد أغلب مشاكل الفم والأسنان، مثل مشاكل تسوس الأسنان، ومحاربة البكتيريا الضارة في الفم.

4.فوائد قشر الرمان المغلي للمعدة: إن قشر الرمان المجفف عند تناوله على شكل مغلي أو مسحوق يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويقلل من آلام المعدة، وذلك بسسس لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسب مرتفعة، لذلك ينصح بتناولها بشكل منظم.

5.يعمل على تعزيز عملية الأيض: يساعد قشر الرمان المغلي على رفع مستوى عملية الأيض، وحرق الدهون في الجسم، وذلك استناداً إلى أبحاث عديدة قامت بدراسة قشر الرمان، ولكن ما زلنا نحتاج إلى المزيد من الأبحاث والدراسات أكثر لتأكيد هذا الموضوع بشكل نهائي.

6.يقوم تبييض البشرة: تعتبر فاكهة الرمان، وما تحتويه من مغذيات، مصدراً مهماً للبشرة، لا سيما قشورها التي تستطيعين من خلالها الحصول على بشرة صافية، ونقية، بعدة ماسكات رائعة تجهّز من قشر الرمان.

7.يعمل على تقليل الأعراض المرافقة جرثومةالمعدة: يساعد قشر الرمان المغلي على التخفيف من حدة الغثيان، والتقيؤ، ويعالج الإسهال، ووجع المعدة بشكل خاص الناتج عن عدوى جرثومية.

8.يعمل على مكافحة الأورام السرطانية: نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة بكثرة، الذي يساعد قشر الرمان على تعزيز وظائف المعدة وحمايتها من العديد من الأمراض السرطانية، خصوصاً سرطانات المعدة، والقولون، والمستقيم والبنكرياس، المنتشرة بشكل كبير حول العالم.

أقرأ أيضاً: فوائد الرمان الصحية 

فوائد قشر الرمان المغلي للجنس


فوائد قشر الرمان المغلي للجنس

• ويفيد قشر الرمان  المغلي في جعل الإنسان يشعر بصحة جنسية ممتعة. 

• يساعد قشر الرمان على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية بكثرة. 

• يحتوي قشر الرمان المغلي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تفيد في خفض ضغط الدم، والكوليسترول الضار في الدم. 

• يساهم قشر الرمان في زيادة الشهوة  الجنسية عند الرجال، والنساء بشكل عام. 

• من فوائد قشر الرمان المغلي للجنس أنه يعمل على زيادة النشاط الجنسي عند الرجال والنساء بطريقة طبيعية.

• يساعد على سهولة، وسرعة نزول  الدم الحيض عند النساء، ما يقلل من شعور النساء بالألم في هذه المرحلة الصعبة.

أقرأ أيضاً: فوائد مشروب قشر الرمان للقولون 

أقرأ أيضاً: فوائد القسط الهندي للدورة الشهرية 

فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل

تتعدد فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل، وفيما يلي سنذكر لكم  أبرزها، وهي كالآتي: 


فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل

• فوائد قشر الرمان لعلاج ضمور المهبل عند النساء بشكل خاص، لذلك تتمتع ثمرة الرمان باحتوائها على مواد فعالة تحاكي هرمون الإستروجين، حيث يحتوي الرمان على حمض أيزومرات الذي له الدور الكبير في مرونة المهبل عند النساء، حمض اللينولينيك مثل حمض البونيسيك، أو حمض ألفا إليوستيريك والتي قد تكون مسؤولة عن هذه الخصائص.

• عند حدوث نقص في هرمون الإستروجين عند النساء على سبيل المثال في فترة سن اليأس، وما بعده، أو أثناء فترة الرضاعة، أو نتيجة تناول بعض أنواع حبوب منع الحمل، يؤدي  ذلك تفكك أنسجة المهبل، مما يؤدي إلى جفاف المهبل، ونقص في مرونة المهبل عند النساء، وقد يؤدي بعد ذلك إلى الإصابة بحالة تسمى ضمور المهبل أو التهاب المهبل الضموري. 

• وبعد مرور 90 يوماً، لاحظ الباحثون أن المجموعة التي تغذت على مستخلص الرمان المغلي زادت لديهم مستويات الهرمون المنبه للجريب، والإستراديول، كما لوحظ زيادة سمك الظهارة المهبلية وهي البطانة الداخلية للمهبل، لذلك أدا إلى تحسن كبير في ضمور المهبل مقارنة بالمجموعة الأخرى.

• وبذلك أثبتت هذه الدراسة أن من فوائد قشر الرمان المغلي المساعدة في علاج ضمور المهبل عند النساء خلال فترة سن اليأس، وكذلك الحفاظ على كثافة العظام لديهن.

أقرأ أيضاً: أعشاب تساعد في خسارة الوزن 

فوائد قشر الرمان المغلي للشعر


فوائد قشر الرمان المغلي للشعر

• يعمل على التخلص من تساقط الشعر وتقوية الجذور الشعر بشكل كبير. 

• يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والقضاء على القشرة. 

• يعمل على زيادة كثافة الشعر ونموه بشكل تدريجي. 

• يعمل على القضاء على القشرة، والحكة في فروة الرأس. 

• يعمل على تغذية الشعر بالفيتامينات اللازمة التي يحتاجها، والمعادن، التي تقوم بتأخير الشيب، ومنع ظهور الشعر الأبيض في الرأس.

أقرأ أيضاً: علاج فقر الدم بالأعشاب الطبيعية 

فوائد قشر الرمان المغلي للأطفال الرضع


فوائد قشر الرمان المغلي للأطفال الرضع

يجب تقديم فاكهة الرمان لطفلك بعد مايكون عمر الطفل ستة أشهر من العمر، ولكن على شكل عصير فقط. ولذلك بمجرد أن يكبر  الطفل، ويبدأ بالمضغ والبلع بشكل جيد يمكن تقديم قشر الرمان المغلي بطريقة طبيعية، فاكهة الرمان غنية بالعناصر الغذائية، وهو غذاء مثالي لإضافة جرعة من فيتامين "أ" و"ه" والبوتاسيوم، والحديد، والألياف، وحمض الفوليك والمعادن للطفل. 

وهذه أهم فوائد الرمان للأطفال الرضع:

1.تقوية جهاز المناعة عند الأطفال: يعتبر ثمرة الرمان غنية بفيتامين "ج"، ومن المؤكد أنه سيساعد طفلك على تقوية المناعة، ومكافحة العدوى.  لذلك هو يساعد على الوقاية من نزلات البرد، والسعال، والحساسية المختلفة.

2.يكافح الالتهابات البكتيرية: يحتوي فاكهة الرمان على إنزيمات كيميائية حيوية تساعد على تقليل الالتهاب بتدمير العدوى البكتيرية.

3.يساعد الطفل على الهضم: الرمان غني بالألياف ويساعد على علاج الإمساك الذي يعاني منه أغلب الأطفال الرضع، وهو من أفضل الطرق لإدخال الألياف في نظام طفلك الغذائي.

4.يقي ويعالج من الديدان المعوية عند الأطفال:  لأنة توجد الديدان المعوية أو الطفيليات إما في الأمعاء الدقيقة وإما الكبيرة، ويعمل عصير الرمان على قتل هذه الديدان.

5.يخفف من الحمى عند الأطفال: يعتبر عصير الرمان  مكافحة الحمى فحسب، بل يمد الجسم بالعناصر الغذائية كثيرة وغنيهة التي تخففها حتى تزول  الحمى نهائياً. 

6.يحمي الكبد عند الأطفال الرضع: تناول ثمرة الرمان يحسن عمل كبد الطفل، يمكن أن تزيد الضغوط المؤكسدة في مرحلة الطفولة. لذلك يمتلك الرمان مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي، وحماية الكبد، عند الأطفال الرضع. 

7.يساعد في علاج فقر الدم عند الأطفال: الرمان من الفواكه الغنية بالحديد ومن ثم فإنه يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم لدى الأطفال  التي تقوم بالتخلص من فقر الدم.

8.يحتوي على مضادات الأكسدة: الرمان غني بمضادات الأكسدة الشائعة مثل الفلافونويد التي تكون فعالة للغاية في مكافحة الجذور السرطانية، الاستهلاك المنتظم الذي يمنع خطر الإصابة بالسرطان لدى الأطفال.

أقرأ أيضاً: أكتشفي أسباب وجع الظهر وطرق علاجها بالأعشاب الطبيعية 

فوائد قشر الرمان المغلي للإسهال


فوائد قشر الرمان المغلي للإسهال

• تم استخدام قشر الرمان المغلي لسنوات طويلة كوسيلة لعلاج الإسهال، وجاء استخدام هذه الفاكهة المذهلة كطريقة طبيعية لوقف الإسهال،  والمساعدة في التخلص من أمراض المعدة بشكل عام، ووقف الدم من المرور مع البراز في الإسهال،  ويعمل قشر الرمان المغلي كمادة مقلدة طبيعية داخل الجسم، مما يعني أنه يمكن أن يكون فعالاً جداً لعلاج الإسهال بدلاً من الأدوية التي لا تخضع لصفة طبية من قبل الطبيب. 

• ويعتقد أيضا أن علاج الإسهال بقشر الرمان المغلي، التي توفر للجسم مع الفوائد المضادة للفطريات، والفيروسات،و للبكتيريا، مما يعني أنك أقل عرضة لتخلص من أمراض المعدة في المقام الأول إذا كنت تشرب هذا العصير بشكل يومي ومستمر.

أقرأ أيضاً: أسباب الإسهال وطرق علاجها بالأعشاب الطبيعية 

أقرأ أيضاً: المغص المعوي وطرق علاجها بالأعشاب الطبيعية 

فوائد قشر الرمان المغلي للمعدة

فوائد قشر الرمان المغلي للمعدة

تكمن أهمية فوائد الرمان المغلي للمعدة في  احتواءه على مجموعة من مضادات الأكسدة، التي  تعمل بشكل كبير على حماية المعدة، والجهاز الهضمي معاً من البكتيريا الضارة والتهاب المعدة، مثل البكتيريا الحلزوني (بالإنجليزية: H. Pylori)، وغيرها من أنواع البكتيريا المنقولة بالطعام والشراب الملوث الذي يستخدمها بشكل متكرر. 

من مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الرمان، وهي كالآتي: 

• السابونين (بالإنجليزية: Saponin).

• التانين (بالإنجليزية: Tannins).

• الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids).

• فيتامين E.

• فيتامين سي.

• كما أن من فوائد الرمان للمعدة أنه يساعد على علاج تقرحات المعدة، والنزيف المعوي الناتج عن الالتهاب التي تظهر بشكل كبير عند تقدم العمر.

أقرأ أيضاً: فوائد قشر الرمان للمعدة 

أقرأ أيضاً: أكتشفي فوائد الحلبة لمعالجة الكثير من الأمراض. 

متى يشرب مغلي قشر الرمان 

هناك طريقتان لتناول قشر الرمان المغلي، وهما، كالآتي: 

• تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون على معدة فاضية. 

• انقعي قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يبرد، وبذلك يصبح جاهز للشرب. 

• ولتحسين مذاق قشر الرمان المطحون، وتعزيز قيمته الغذائية في آن واحد، يجب مراعاتها خلال مزجه بعسل النحل، ولا بأس بإضافة القليل من الأعشاب الطبيعية إليه، مثل الزنجبيل.

أقرأ أيضاً: ماهو علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس بالأعشاب الطبيعية 

أضرار شرب مغلي قشر الرمان

إن أضرار مغلي قشر الرمان تتمثل في كونه يحتوي على نسبة عالية من السموم، وهذا ما يؤكد أن استعمل مغلي الرمان، وتناوله عن طريق الفم لذلك هو غير آمن على الإطلاق، بجانب أن جذور الرمان وساقها أيضا لا تعد أمنة على صحةالجسم، ومن جهة أخرى، فإن أضرار مغلي الرمان لا تنفي فوائدة السابقة، ولكن أن مغلي قشر الرمان له تأثيرات صحية أخرى، فإن عصير الرمان و مغلى الرمان، لا يعتبر أمن، لمن لديهم تحسس تجاه ثمرة الرمان، وقد تظهر عليهم بعض أعراض الحساسية مثل الحكة، والتورم، وسيلان الأنف، وصعوبة التنفس.

أقرأ أيضاً: علاج السواد تحت العين للنساء بالأعشاب الطبيعية 

فوائد قشر الرمان المغلي، فوائد قشر الرمان المغلي للجنس، فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل، وذكرنا أيضاً فوائد قشر الرمان المغلي للشعر، فوائد قشر الرمان المغلي للأطفال الرضع، فوائد قشر الرمان المغلي للإسهال، فوائد قشر الرمان المغلي للمعدة، متى يشرب مغلي قشر الرمان، أضرار شرب مغلي قشر الرمان، المقدمة لكم عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب، إلى اللقاء في مقالة أخرى بإذن الله.

شارك الموضوع