فوائد نظام كيتو دايت.. نظام غذائي مضمون100% لخسارة الوزن!

فوائد نظام كيتو دايت.. نظام غذائي مضمون100% لخسارة الوزن!

فوائد نظام كيتو دايت.. نظام غذائي مضمون100% لخسارة الوزن!

فوائد نظام كيتو دايت.. نظام غذائي مضمون100% لخسارة الوزن!

فوائد نظام كيتو دايت، يعد نظام الكيتو دايت من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون، ويستخدم من قبل العديد من الناس، وذلك بسبب الفوائد العديدة التي يقدمها، لكن هل تعرفتم من قبل على ماهو كيتو دايت؟

يعد كيتو دايت من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقليل الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون الصحية، وبالتالي يساعد ذلك على القضاء على الدهون الزائدة والحصول على المزيد من الطاقة، والحيوية في الجسم فهل تفكر في تجربة هذا النظام؟ هل تريد أن تتعرف على المزيد من التفاصيل حول فوائد نظام كيتو دايت؟ تابع القراءة لنقدم لك المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع عبر موقع معلوماتنا ويب، فتابعوا معنا. 

ماهو نظام كيتو دايت

ماهو نظام كيتو دايت

الكيتو دايت هو نظام غذائي غني بالدهون أي ما يقارب 80% من السعرات الحرارية اليومية، ومنخفض للغاية بالكربوهيدرات أي أنه أقل من 5% من السعرات الحرارية، ومعتدل بالبروتين بحوالي 15% - 2% من السعرات الحرارية.

ويعد أهم جزء في نظام الكيتو دايت هي الحالة الكيتوزية والتي تساعد على إنتاج الغلوكوز عندما يكسر الجسم الكربوهيدرات، وبالتالي تعطي الجسم المزيد من الطاقة، والحيوية.

فوائد نظام كيتو دايت

فوائد نظام كيتو دايت

سنتعرف في فقرة هذا المقال على أبرز فوائد كيتو دايت، وهي كالآتي: 

1.يساعد في التخلص من الوزن الزائد 

من فوائد كيتو دايت أنه يساعد على القضاء على الوزن الزائد، وهذا سبب تعزيز الشبع وبسبب احتوائه على أطعمة منخفضة الكربوهيدرات، وبالتالي يساعد الكيتو دايت على فقدان الوزن بشكل أكبر من النظام الغذائي منخفض الدهون، لذلك ينصح بأستخدام نظام كيتو دايت لخسارة الوزن الزائد. 

2.مفيد جداً لمرضى السكري

يساعد الكيتو دايت على فقدان الدهون الزائدة من الجسم والتي بدورها تقلل من نسبة السكر في الدم، من فوائد كيتو دايت أنه يحسن حساسية الأنسولين بنسبة هائلة تصل إلى 75%، لذلك ينصح بهذا النظام الغذائي لمرضى السكري من النوع 2. 

أقرأ أيضًا: أعشاب تساعدك على التخسيس وخسارة الوزن 

فوائد نظام كيتو دايت الأخرى 

فوائد نظام كيتو دايت الأخرى

سنذكر لكم في هذا الفقرة عن فوائد كيتو دايت الأخرى،وهي كالآتي: 

• من فوائد كيتو دايت أنه يخفف من النوبات المرضية.

• يحسن الذاكرة والإدراك.

• يعالج الاضطرابات النفسية.

• يقضي على أعراض مرض ألزهايمر.

• يخفيف من خطر الإصابة بالسمنة.

• من فوائد كيتو دايت أنه يمنع من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. 

أقرأ أيضًا: فوائد لبان الذكر لتخفيف الوزن 

أضرار نظام كيتو دايت

أضرار نظام كيتو دايت

تعرفنا سابقًا في الفقرة الاولى على فوائد كيتو دايت أما الأن سنقدم لكم في هذا الفقرة، أضرار كيتو دايت، التي سوف نذكرها لكم في خلال النقاط الاتية:

• من أضرار كيتو دايت أنه يسبب إنفلونزا الكيتو، و الإمساك، الإسهال، القيء، الغثيان الدوخة، آلام في المعدة.، ضعف الطاقة في الجسم، ضعف الوظيفة العقلية، زيادة الجوع. 

• يسبب الأرق، زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، الشعور بالانزعاج في الجهاز الهضمي.

• انخفاض الأداء في التمارين الرياضية، تغير توازن الماء والمعادن في الجسم، انخفاض كثافة العظام وزيادة خطر الإصابة بكسور العظام،

• التأثير سلبًا على صحة الأمعاء بسبب نقص العناصر الغذائية، زيادة خطر الإصابة بمستويات عالية من الكوليسترول الضار.

نصائح حول نظام كيتو دايت 

نصائح حول نظام كيتو دايت

وتشمل النصائح ما يلي: 

• الأطعمة التي يجب تجنبها

يجب خلال نظام كيتو دايت الحد من الأطعمة السكرية، والحبوب، والنشويات، والفواكه، والبقوليات، والخضروات الجذرية، حيث أن جميع هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

• الأطعمة التي يجب تناولها

يفضل استبدال الأطعمة السابقة باللحوم، والأسماك الدهنية، والبيض، والزبدة، والمكسرات، والزيوت الصحية، حيث أن هذه الأطعمة غنية بالدهون الصحية ولا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات.

كما أنه يمكن تناول الخضروات غير النشوية، مثل: البروكلي، والقرنبيط، والفلفل، والفاصوليا الخضراء، حيث أن جميعها خضروات تناسب نظام كيتو دايت. 

• يجب استشارة الطبيب

ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء في نظام كيتو دايت للتحقق ما إذا كان النظام مناسبًا لهذا  الشخص أم لا، حيث أنه البعض لديه قيود، مثل: وجود حساسية من بعض الأطعمة، والبعض الآخر نباتيون لا يتناولون اللحوم والأسماك، لذلك يمكن إيجاد بدائل أو حمية غذائية غير نظام كيتو دايت التي تناسب الاحتياجات لهم.

شارك الموضوع