حساب المواطن رقمهم 1445 المجاني الموحد

حساب المواطن رقمهم 1445 المجاني الموحد



يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية ممن هم مستفيدين من برنامج حساب المواطن عن الرقم الخاص بخدمة عملاء حساب المواطن رقمهم 1445 المجاني الموحد، حيث يواجه عدد لا بأس به من المواطنين بعض المعوقات أثناء تلقي راتب الدعم الخاص بحساب المواطن وقد لا يتلقى بعضهم الدعم من الأساس، لذلك يهتم موقع ترند مبدع بتقديم التفاصيل الخاصة بطرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

حساب المواطن رقمهم 1445 المجاني الموحد

قد يواجه بعض المستفيدين من حساب المواطن بعض المعوقات والمشكلات في تلقي حساب الدعم الشهري، وذلك قد يرجع إلى أكثر من سبب وفي إطار حرص المملكة العربية السعودية على تلقي جميع فئات المملكة من المستحقين لهذا المبلغ فقد وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طرق متعددة للتواصل بين الشعب والجهات المعنية في البرنامج.
حيث يستطيع المواطن تقديم الشكوى أو الاستفسار فيما يخص تلقيه لراتب الدعم الشهري التابع لحساب المواطن وذلك من خلال الطرق التالية:

يتمكن المواطن من الاتصال على رقم حساب المواطن المجاني الموحد من داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الرقم 19912 حيث يتم الاتصال في الفترة الواقعة بين الساعة العاشرة صباحًا والساعة الخامسة عصرًا.
يستطيع المواطنين تقديم الشكاوى المختلفة عبر خدمة صوتك مسموع على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن وهي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
يمكن أن يقوم المواطن الذي يعاني من المعوقات في تلقي الدعم من تقديم الشكوى عبر البريد الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن وذلك من خلال إرسال رسالة تفيد بمحتوى الشكوى بالتفصيل على البريد الإلكتروني التالي [email protected].
يمكن إرسال رسالة نصية عبر تطبيق واتساب العالمي وذلك في أي وقت على مدار 24 ساعة على الأرقام التالية 19911 – 19912 والانتظار قليلًا حتى يقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد المباشر والعمل على حل المشكلة.
يتمكن المواطن المستفيد من مبلغ الدعم الشهري التابع لحساب المواطن من تقديم شكوى في إحدى فروع حساب المواطن الموجودة في كل محافظات المملكة العربية السعودية وذلك بدءً من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً يوميًا.
ومن الجدير بالذكر ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد نوهت على ضرورة قيام المواطنين المتلقين لمبلغ الدعم بالعمل على التحديث الدوري للبيانات الشخصية الخاصة بهم والمدخلة على موقع برنامج حساب المواطن وفي حالة حدوث أي تغيير في الحالة المادية للأسرة يجب الإفصاح عن هذا التغيير عند تحديث البيانات على الموقع.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها لدي الشخص من أجل التمكن من الحصول علي راتب حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، ومع الأهمية الكبيرة إلي تلك الاشتراطات، فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن للعام الحالي في الدولة، موضح إليكم كالتالي:
  1. لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  2. يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  3. لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  4. يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  5. لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

برنامج حساب المواطن

العديد من المواطنين يبحثون عن وسيلة للتواصل مع برنامج حساب المواطن وذلك لعدة أسباب منها:
  1. ففي توقيت صرف رواتبهم في العاشر من من كل شهر قد يواجهون بعض المشاكل ويودون التواصل مع لحل تلك المشكلة. 
  2. بعض المستفيدين يواجهون مشكلات متعلقة بمبالغ الدعم، سواء كانت هناك نقص أو زيادة في المبلغ أو حتى عدم صرفه على الإطلاق.
  3. تلك الظروف تجعل الكثيرين يبحثون عن رقم الاتصال بقسم الشكاوى في حساب المواطن.

وسائل التواصل مع شكاوى حساب المواطن

قدم برنامج حساب المواطن أربع وسائل مختلفة للتواصل والتفاعل مع المستفيدين ومساعدتهم في استفساراتهم، وتتمثل فيما يلي:

  1. خدمة صوتك مسموع وهي خدمة تهدف إلى تلبية تطلعات المستفيدين وتحسين جودة الخدمة.
  2. البوابة الإلكترونية المتاحة عبر هذا الرابط.
  3. التواصل بمركز الاتصال على رقم 19912 وأوقات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.
  4. خدمة المستفيدين التي يمكن الاتصال بها على مدار الساعة، باستثناء الجمعة والسبت، حيث تكون متاحة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة 10 مساء.

إلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن،حساب المواطن رقمهم 1445 المجاني الموحد،إلى اللقاء نلقاكم في مقالات جديده وشكرا.
شارك الموضوع