نوضح لكم موعد نزول دعم حساب المواطن لدفعة شهر نوفمبر

نوضح لكم موعد نزول دعم حساب المواطن لدفعة شهر نوفمبر


يبحث العديد من المستفيدين من حساب المواطن عن موعد صرف دعم حساب المواطن هذا الشهر، حيث إنه على الرغم من وجود موعد محدد لصرف حساب المواطن، إلا أن الموعد يختلف في حالة وجود عطلة رسمية، كما يختلف التاريخ بين التقويم الميلادي والهجري، لذلك نعرض من خلال موقع ترندمبدع موعد نزول حساب المواطن لشهر نوفمبر.

موعد صرف دعم حساب المواطن هذا الشهر

حيث إن موعد صرف حساب المواطن تم تحديد حيث يكون اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا أن الموعد هذه الشهر سوف يتم تقديمه، وذلك لأن العاشر من شهر نوفمبر يوافق يوم الجمعة، وهو عطلة رسمية.
لذا سوف يتم نزول دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر في يوم الخميس بتاريخ التاسع من نوفمبر 2023 ميلاديًا، الموافق الخامس والعشرون ربيع الآخر 1445 هجريًا.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة

بعدما عرضنا موعد صرف دعم حساب المواطن هذا الشهر، كما وضحنا أن الموعد تم تبكيره يوم عن الموعد المحدد، لأنه يوافق يوم عطلة رسمية، نجد أنه من المناسب توضيح أن الزيادة المقررة على راتب حساب المواطن بناءً على قرار الملك سلمان، سوف تستمر حتى نهاية العام الميلادي، ونوضح فيما يلي كقيمة راتب الفرد في حساب المواطن بعد الزيادة المقررة:

1- مبلغ حساب المواطن لرب الأسرة
بناءً على الأمر الملكي بزيادة راتب الفرد في برنامج دعم حساب المواطن، وبلغت الزيادة مبلغ 330 ريال إضافية على راتب الرب الأسرة في برنامج الدعم الذي قيمته 382 ريال، حيث أصبح إجمالي راتبه من حساب المواطن بعد الزيادة 720 ريال سعودي.
- مبلغ حساب المواطن للتابع أكبر من 18 عام.
ما تم تطبيق الزيادة على الأفراد التابعين الذين يتجاوز عمرهم الـ 18 عامًا، حيث بلغت وقيمة الزيادة 169 ريال سعودي مضافة إلى الراتب الأساسي للتابع وقيمته 191 ريال، ما يجعل إجمالي راتب التابع من برنامج دعم المواطن 360 ريال سعودي.
3- مبلغ حساب المواطن للتابع دون 18 عامًا
تشمل الزيادة كذلك التابعين تحت سن الثمانية عشر عامًا، وتبلغ قيمة الزيادة 100 ريال سعودي مضافة إلى راتبه الأساسي وقيمته 115 ريال، ليصبح بعد الزيادة 215 ريال.

متى موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر؟

يترقب المستفيدين صرف الدفعة الـ71 من برنامج حساب المواطن في شهر أكتوبر 2023، حيث يُقرر صرف الدفعة يوم الثلاثاء القادم. ويعتبر اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو موعد الصرف الرسمي، ولكن في حال وافق اليوم عطلة نهاية الأسبوع يتم صرف الدعم قبل العطلة بيوم أو بعدها بيوم.

برنامج حساب المواطن 1445

هو برنامج حكومي بدأ في شهر ديسمبر 2017، حيث يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة، لذلك يتم تقديم التعويضات للمواطنين في حالة حدوث مخاطر اقتصادية.

هل حساب المواطن للجميع؟ (المستهدفون من برنامج حساب المواطن)

تم توضيح أفراد وفئات المجتمع الذين يستفيدون من برنامج حساب المواطن ومنهم:
  1. الأسر السعودية.
  2. المواطن الأعزب الغير المتزوج.
  3. الأفراد المستقلون في سكن خاص.
  4. المواطنين المستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي.
  5. الأفراد الذين يمتلكون البطاقات الخاصة بالنقل.
  6. أبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  7. الأرامل والمطلقات والحاضنة لأطفال.

استعلام حساب المواطن 1445

للاستعلام عن أهلية حساب المواطن، يمكنك اتباع هذه الخطوات المبسطة:
  1. زيارة الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من هنا ca.gov.sa.
  2. انقر على خيار “تسجيل الدخول”.
  3. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. قد يطلب منك النظام إدخال رمز التحقق.
  5. بعد تسجيل الدخول، ابحث عن خيار “دراسة الأهلية” وانقر عليه.
  6. ستظهر لك بيانات الأهلية لحسابك.
  7. يمكنك معرفة تاريخ الأهلية، وحالة الطلب وأسباب الرفض إذا كان مرفوضًا. 

الساعه كم ينزل حساب المواطن

ينزل حساب المواطن من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشر في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم الذي كان يتحدت عن،نوضح لكم موعد نزول دعم حساب المواطن لدفعة شهر نوفمبر،إلى اللقاء نلقاكم في مقالات أخرى.
شارك الموضوع