متي ينتهي دعم حساب المواطن 1445 بعد إيقاف الدعم الإضافي

متي ينتهي دعم حساب المواطن 1445 بعد إيقاف الدعم الإضافي



متي ينتهي دعم حساب المواطن للدعم الإضافي هو الامر الذي يشغل الكثيرين من أجل البحث والحصول عليه بالكامل، يعتبر برنامج حساب المواطن هو من اهم برامج الدعم المميزة والمعلنة من خلال وزارة الموارد السعودية لجميع الأفراد المستفيدين من شتى الخدمات المتنوعة وعبر موقع ترند مبدع نتعرف على موعد انتهاء دعم حساب المواطن الإضافي.

متي ينتهي دعم حساب المواطن الإضافي

يعد برنامج حساب المواطن هو أحد برامج الدعم الشهيرة والمميزة والتي يتم العمل على توفيرها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي يتم من خلالها التسهيل على الجميع من أجل الحصول على الحياة المعيشية المناسبة والكريمة والتي يتم من خلالها الحصول على الدعم بكافة الصور له
وقد تم التوجيه بالأمر الملكية من خادم الحريم الشريفين على البدء بصرف الدعم الإضافي بجانب الراتب الأساسي في حساب المواطن وذلك الذي يكون لمدة تستمر حتى نهاية عام 2023 ميلادي في شهر ديسمبر المحدد لهذا العام والذي يوفر من خلاله الحصول على دعم مادي مناسب للجميع لحياة المعيشية والكريمة لهم.

قيمة راتب حساب المواطن

في صدد التعرف على المدة المقرر لها وقف الصرف للدعم الإضافي إلى جانب الراتب الشهري لحساب المواطن نتطرق الآن للتعرف على قيمة الراتب المحددة والمعلنة من خلال برنامج حساب المواطن والتي تشمل الدعم الإضافي الخاص بالأفراد وتتمثل في الآتي:

• الراتب الخاص بعائل الأسرة يصل إلى 720 ريال سعودي. 
• الراتب الخاص بالتابع الأقل من 18 عام يكون 216 ريال سعودي. 
• راتب التابع والذي يكون أكبر من 18 عام هو 360 ريال سعودي. 

شروط برنامج حساب المواطن

ضمن التعرف على الراتب الخاص بحساب المواطن والموعد المقرر من أجل صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن نتعرف على الشروط المعلنة من الوزارة والخاصة باستحقاق حساب المواطن وتتمثل في الآتي:

  1. أن يكون الفرد سعودي الجنسية. 
  2. يجب أن يكون الراتب الشهري أقل من قيمة الحد المانع للبرنامج. 
  3. لا يجب أن يكون الفرد هو أحد المقيمين في دور الرعاية والإيواء. 
  4. أن يكون الفرد المتقدم بالطلب مقيم بالصورة الدائمة في داخل السعودية. 
  5. ألا يكون الفرد ممتلك لأي من الصكوك والممتلكات الغالية
  6. أن يتم التقديم لمفردات الراتب الشهري الخاص بالفرد.
  7. توجد العديد من برامج الدعم المميزة والشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي يتم من خلالها التسهيل على الجميع إمكانية الحصول على دعم مادي مناسب والاستفادة منه في الحياة المعيشية والكريمة لهم بالكامل.

خدمة عملاء حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يوفر رقمًا خاصًا لخدمة العملاء، وهذا الرقم هو 19912، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء على مدار الساعة، باستثناء يومي الجمعة والسبت من الساعة 1 مساءً حتى الساعة 11 مساءً، وذلك الهدف من أجل تسهيل الاستفسارات وتوفير الدعم اللازم لجميع المشتركين في البرنامج.

خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن

كل شهر بعد أن يتم صرف دفعة حساب المواطن للمستفيدين يسمح البرنامج بإمكانية تقديم طلب اعتراض في حالة لم يتم حصول المستفيد على الدعم أو كان ناقصًا أو غيرها من أسباب أخرى، وذلك من خلال هذه الخطوات:
  1. الدخول على موقع حساب المواطن.
  2. اختيار “الدفعات المالية”.
  3. بعد ذلك اختيار “تقديم اعتراض”.
  4. يتم تحدد نوع الاعتراض من الاختيارات التي ستظهر أمامك سواء كانت دفعة ناقصة أو صفر) أو دفعة لم يتم تسليمها مع تقديم كشف حساب.
  5. ثم النقر على أيقونة “إرسال”.

حاسبة حساب المواطن

إذا لم تكن تعرف طريقة استخدام الحاسبة التقديرية للبرنامج عليك إتباع هذه الخطوات:
  1. الانتقال من خلال شبكة الإنترنت على الموقع الرسمي “حساب المواطن“.
  2. في الصفحة الرئيسية ستجد عدة خيارات اضغط على “الحاسبة التقديرية”.
  3. قم بإدخال البيانات الخاصة بالمستفيد، اضغط “الحاسبة”.
  4. أجب على الأسئلة المطروحة على الموقع والتأكد من أنها صحيحة.
  5. كتابة قيمة الدخلي الكلي للأسرة.
  6. اضغط على أيقونة “احسب” وسوف يتم عرض القيمة المستحقة للمستفيد.

بذلك نكون قد انتهينا من شرح موضوعنا لهذا اليوم والذي تناولنا فيه الحديث عن،متي ينتهي دعم حساب المواطن 1445 بعد إيقاف الدعم الإضافي، إلى اللقاء نلقاكم في مقالات جديده.
شارك الموضوع