الموارد توضح حقيقة صرف الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الجديد بالزيادة الملكية 20%

الموارد توضح حقيقة صرف الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الجديد بالزيادة الملكية 20%


تطورات الزيادة الملكية 20 % على معاش الضمان الاجتماعي هو الأمر الذي يهتم الكثير من المواطنين السعوديين والأفراد المستفيدين به بالتعرف عليه بالصورة التامة، تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير العديد من برامج الدعم الشهيرة والمميزة المتاحة للمواطنين السعوديين من أجل التسهيل عليهم إمكانية الاستفادة الكاملة منها ومن خلال موقع ترند مبدع نتعرف على كافة التطورات للزيادة الملكية في الضمان الاجتماعي.

الزيادة الملكية 20 % على معاش الضمان

يعتبر معاش الضمان الاجتماعي هو من أهم برامج الدعم المميزة والشهيرة التي يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها والتعرف عليها بالصورة الدائمة والمميزة من أجل الاستفادة من الدعم والنهوض بالحياة المعيشية الخاصة بالجميع في السعودية وفي الآونة الأخيرة قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الأوامر الملكية الموجهة بالزيادة على معاش الضمان الاجتماعي والتي تصل إلى 20 % وذلك في شهر أكتوبر لهذا العام.
وقد تضمنت القرارات الملكية المختلفة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين انه يتم البدء في صرف الزيادة من راتب الدورة 23 والذي يكون من المقرر ان يكون الصرف له في يوم الأربعاء الموافق يوم 1 نوفمبر عام 2023 ميلادي لجميع الأفراد المستفيدين منه بالكامل.

أقرأ أيضًا: رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد

سداد المدفوعات للضمان الاجتماعي

يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالتعرف على ما يمكن ان يحدق للمدفوعات السابقة والتي تم ردها او التعليق لها والاستئناف عليها وهو الأمر الذي يكون من المقرر له ان يتم صرفها دون الزيادة الملكية المعلن عنها والتي تم التقرير لها في حي تكون الدفعات المستحقة والمستردة بالزيادة الملكية المعلنة 20 %.

أقرأ أيضًا: أهلية الضمان 1445خطوات الاستعلام عبر النفاذ الوطني
شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

بعد التعرف على المعلومات الكاملة الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور نتطرق الآن للتعرف على شروط الاستحقاق الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور المعلن عنها عبر الإنترنت وتتمثل الشروط في التالي:
  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون الفرد أحد المقيمين بالصورة الدائمة في البلاد
  3. ألا يقل العمر له عن 18 عام.
  4. ألا يكون من المقيمين في دور الرعاية والإيواء.
  5. توجد العديد من الخدمات والمزايا المتنوعة المتوفرة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تمنحها الدولة لجميع المواطنين ن أجل التسهيل عليهم وتوفير الجهد لهم.

أقرأ أيضًا: الضمان الاجتماعي المطور رقم التواصل

موعد صرف راتب الضمان الجديد

صدرت توجيهات ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أكتوبر الجاري بزيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان بقيمة 20%، كما شملت القرارات أن يتم تطبيق الزيادة بداية من راتب الدورة 23 المقرر صرفها يوم الأربعاء بعد القادم الموافق الأول من نوفمبر 2023.

الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الاجتماعي الجديد

يتساءل العديد من المستفيدين عن مصير الدفعات السابقة المرتجعة أو المعلقة أو التي تم قبول الاعتراض عليها وبناء عليه يتم صرفها للبعض هل تنزل مشمولة بالزيادة، وقد أوضحت الوزارة أن رواتب الدفعات السابقة بشكل عام ستصرف بدون الزيادة الملكية المقررة، بينما في حال كان هناك دفعات معلقة أو مرتجعة بداية من الراتب الجديد سيتم صرفها بالزيادة 20%.

الدفعات المعلقة والمرتجعة

الدفعات المعلقة عي تلك الدفعات التي تم إيداعها في الحساب البنكي للمستفيد، لكن لوجود خلل في الحساب البنكي يتم تعليقها أو إرجاعها، وتصرف حين زوال السبب، ويمكن صرف الدفعات المرتجعة بعد زوال السبب، باتباع الخطوات التالية: 
  1. الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية الإلكتروني.
  2. ثم سجل دخول بالضمان الجديد.
  3. بعد ذلك توجه لخانة الطلبات واضغط على رمز  “العين”.
  4. اقر على خانة استئناف الدفع.
  5. ثم اضغط نعم.
  6. يتم إيداع الدفعات المعلقة مع الدفعة الجديدة.
وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم الذي كان يتحدث، الموارد توضح حقيقة صرف الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الجديد بالزيادة الملكية 20% ، إلى اللقاء نلقاكم في مقالات جديده.
شارك الموضوع