فوائد الكركديه البارد مذهلة تعرف عليها!

فوائد الكركديه البارد
فوائد الكركديه البارد، الكركديه من أهم الأعشاب الطبية الغني بالمضادات الأكسدة، ويقوم بالعديد من الفوائد، ويتوفر الكركديه كمستخلص، أو في كثير من الأحيان شاي، وتختلف أنواع الكركديه بحسب الموقع والمناخ الذي تنمو فيه، كما كشفت العديد من الأبحاث عن مجموعة من الفوائد الصحية المرتبطة بشراب الكركديه، لذلك خلال هذه المقالة سأقدم لكم فوائد الكركديه البارد، وذلك لأن معظم الأشخاص بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول يبحث عن ذلك.

فوائد الكركديه البارد 

للكركديه البارد العديد من الفوائد التي تساعد الأفراد على علاج الكثير من الأمراض، كما أنه يعتبر مصدر وقاية للامراض الشائعة، لذلك خلال هذه الفقرة سأقدم لكم فوائد الكركديه البارد، فما عليكم سوى قراءة السطور القادمة: 

1.يساعد في خفض ضغط الدم 

من أكثر فوائد الكركديه البارد أنه يساعد في خفض ضغط الدم، وذلك لأن العديد من الدراسات حول الكركديه البارد أوجدت أنه قد يخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

وقد تم اختبار الكركديه البارد على 46 شخصاً يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، وبعد شهراً واحداً من استخدام الكركديه البارد انخفض نسبه ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بشكل كبيراً جداً.

إقرأ المزيد: فوائد الكركديه للنساء 

2. يساعد في تحسين مستويات الدهون في الدم

أضافة إلى أنه يساعد في خفض الدم، إلا أن أوجدت دراسات أخرى أن الكركديه البارد يساعد في تحسين مستويات الدهون في الدم، والتي يمكن أن تكون عاملاً خطراً لأنراض القلب.

وأجريت دراسات عام 2009، تناول 60 شخص مصاب بارتفاع مستويات الدهون، واوجدوا أن الأشخاص بعد فترة بسيطة تحسنوا تماماً، وانخفضت مستويات الكوليسرول والدهون الثلاثية.

3. يعزز صحة الكبد 

يعمل الكبد في الانسان العديد من الوظائف، ويعتبراً عاملاً مهماً في جسم الإنسان، لذا الكركديه يعزز صحة الكبد، ويساعد في الحفاظ على عمل الكبد بكفاءة.

وفي عام 2014 أجربت دراسة على 19 شخص يعانون من زيادة الوزن التي تسبب تراكم الدهون في الكبد، فاوجدوا بعد 12 اسبوع أنه الكركديه البارد حسن تنكس الكبد.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد لشرب الكركديه البارد 

4.تعزز فقدان الوزن 

تشير بعض الدراسات الدلائل إلى أن الكركديه البارد يرتبط بفقدان الوزن، حيث يمكن أن يساعد في الحماية من السمنه.

وفي الدراسات التي اجريت عام 2014 على 37 شخصاً يعانون من زيادة الوزن، وبعد 12 اسبوع انخفض وزن الجسم لديهم، وكذلك دهون الجسم بالكامل.

5. يساعد في تقليل نمو البكتيريا 

تعتبر البكتيريا كائنات دقيقة وحيدة الخلية، يمكن لكثير منها أن تسبب العدوى، وأجدت دراسات إلى أن شرب الكريديه البارد يساعد في الحماية من الالتهابات البكترية.

كما أن دراسات أخرى أجريت على انبوب اختبار أن متدستخلص فوائد الكركديه البارد يثبط نشاط الإشريكية القولونية، وهي سلالة من البكتيريا التي تسبب تشنجات القولون.

نصل معكم إلى ختام موضوعنا، والذي تحدثنا فيه عن فوائد الكركديه البارد، أتمنى أن تكونوا استفدتم من طريقتنا، واتبعتم فوائد الكركديه البارد، نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع معلوماتنا ويب

شارك الموضوع