فوائد بول الابل

فوائد بول الإبل

 فوائد بول الابل، بول الإبل من الأمور المستخدمة منذ القدم في بعض دول العالم، وخاصة العالم العربي، حيث يعتقد أن لها العديد من الفوائد الصحية، لكن هل هناك أبحاث ودراسات علمية تؤكد أو تشير إلى هذه الفوائد، دعونا نتعرف على ذلك من خلال السطور القادمة.

فوائد بول الإبل العجيبة

تعرف فيما يأتي على مجموعة من فوائد بول الإبل التي يعتقد أنها ترافق استخدامه على الرغم من عدم وجود أي إثباتات علمية قوية على ذلك:

المساهمة في علاج مرض السكري

  • يعتقد البعض أن استخدام بول الإبل ومزجه مع حليب الإبل من شأنه أن يساعد في علاج الإصابة بمرض السكري.
  • حيث وجد في دراسات استهدفت الحيوانات أن هذا المزيج من شأنه أن يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم وبالتالي التقليل من أعراض ومضاعفات الإصابة بمرض السكري.

  • ويُعتقد أن السبب وراء ذلك يعود إلى احتواء حليب الإبل تحديدًا على الإنسولين وبروتينات مشابهة له، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

خفض خطر الإصابة بالسرطان

  • واحد من أهم فوائد بول الابل، والتي ساهمت في نشر استخدامه، هو دوره في خفض خطر الإصابة بمرض السرطان، بما فيها سرطان الثدي والرئتين.
  • إلى جانب ذلك يعتقد أن لمزيج بول وحليب الإبل دور في المساهمة في علاج الإصابة بالسرطان، وذلك بسبب وجود محتويات مضادة للسرطان.
  • ففي دراسة قام بها مجموعة من الباحثين تبين أن بول الإبل كان قادرًا على تثبيط ووقف نمو الخلايا السرطانية لدى الحيوانات وفي الخلايا المأخوذة من الإنسان.

أقرأ أيضًا: فوائد بول الإبل العجيبة فوائد بول الإبل العجيبة 

المساهمة في علاج التهاب الكبد

  • أشارت بعض الدراسات العلمية المختلفة بأن حليب الإبل يساعد في علاج الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي، لكن ماذا عن بول الإبل؟
  • في دراسات نشرت مؤخرًا وجد أن لبول الإبل أثر في علاج الأعراض المرافقة للإصابة بالتهاب الكبد بما فيها الاستسقاء (Ascites)، وذلك من خلال تثبيط الفيروس المسبب الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي من نوع ج.

مضاد للفطريات 

وجدت دراسة علمية أن استخدام بول الإبل من شأنه أن يفيد البشرة، حيث لاحظ الباحثون في هذه الدراسة التي تمت على خلايا الإنسان أن بول الإبل يتمتع بخصائص مضادة للفطريات تعمل على حماية البشرة من الأمراض الفطرية وقد تساهم في علاجها.

مضاد لتخثر الدم

من فوائد الإبل التي تم دراستها هي دوره في تخثر الدم، ففي هذه الدراسة تم أخذ عينات من الدم ووجد أن استخدام بول الإبل قادر على منع تخثر الدم بسبب خصائصه المضادة للصفيحات والمهمة في هذه العملية.

نصل معكم إلى النهاية أعزائنا المتابعين كان موضوعنا لهذا اليوم عن فوائد بول الابل، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المفيدة المقدمة لكم عبر موقع معلوماتنا ويب لنشر المعلومات الطبية في المملكة العربية السعودية.
شارك الموضوع