فوائد البردقوش للرجال

فوائد البردقوش للرجال
فوائد البردقوش للرجال، هو نبات ورقي عطري مشابه للزعتر البري، وتمت زراعته منذ آلاف السنين في منطقة البحر الأبيض المتوسط وغرب آسيا وشمال أفريقيا، حيث عرف بخصائصه الطبية والصحية، اما الان سنذكر لكم فوائد البردقوش للرجال،  بشكل مميز، لذلك نرجو منكم حسن المتابعة لهذا اليوم.

أهم فوائد البردقوش للرجال

من أهم فوائد البردقوش للرجال المحتملة كالآتي: 

 1. الوقاية من بعض حالات العقم

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مستخلص البردقوش عن طريق الفم ساعد في الوقاية من حالات العقم لدى الرجال، وخاصة المصاحبة للسمنة.
وذلك من خلال فوائده في خفض تراكم دهون الخصية، وزيادة هرمونات الأندروجين، وعدد الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى تحسين بنية الخصية، مما قد يجعله أحد الأساليب العلاجية المستقبلية لعلاج تأثير السمنة السلبي على الخصوبة. 

2. المساهمة في تحسين حالة الربو

أظهرت الدراسات الأولية أن أخذ نقطتين من زيت البردقوش يوميًا إلى جانب أدوية الربو لمدة ثلاثة أشهر من الممكن أن يحسن حالة مريض الربو، وذلك لقيامه بتحسين وظائف الرئة، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الأبحاث. 

3. امتلاك خصائص مضادة للميكروبات

أظهرت أبحاث امتلاك البردقوش خصائص مضادة للميكروبات، حيث إنه بوضع زيت البردقوش المخفف على الجلد من الممكن أن يساعد في معالجة الفطريات، كما أن أخذه كمكملات قد يساهم في علاج فرط النمو لبكتيريا الأمعاء.

4. امتلاك خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للالتهاب

تبين أن الكارفاكرول (Carvacrol) الذي هو أحد المركبات العديدة الموجودة في البردقوش لديه خصائص مضادة للأكسدة.
كما يساعد في التقليل من حدوث الالتهابات في الجسم، وبالتالي التقليل من فرصة الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السكري، والسرطانات.

5. التقليل مشكلات الهضم

بالرغم من قلة الدراسات التي أُجريت على الإنسان إلا أنه يُعتقد أن البردقوش يحمي من المشكلات الهضمية، مثل: قرحة المعدة، والأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء. 
حيث أن البردقوش يساهم في التدفق الصحيح لكل من عصارة المعدة والصفراء التي يفرزها الكبد لمعادلة الأحماض المسببة لحدوث تلف في بطانة المعدة.

6. التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب

من فوائد البردقوش للرجال والنساء على حد سواء أنه يساهم في تحسين حالة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر النزيف الدماغي، وذلك لعمله كموسع للأوعية الدموية، فيسهل تدفق الدم فيها ويقلل الضغط الواقع عليها.

7. إدرار البول

هذا يساعد الجسم على التخلص من السموم والمياه الزائدة والأملاح وحمض اليوريك، وتقليل ضغط الدم، وتنظيف الكليتين، وتقليل الدهون، حيث أن البول يتكون من 4% من الدهون تقريبًا. 

8. التخلص من الصداع

حيث يساعد زيت البردقوش في التخلص من الصداع، وبالتالي تحسين النشاط الإدراكي للدماغ. 

9. زيادة التعرق

التعرق يعمل على التخلص من الأملاح، والسموم، والماء الزائد في الجسم. 

10. التخلص من الغازات

حيث يساهم في إرخاء عضلات البطن وبالتالي التخلص من مشكلات الغازات، مما يؤدي إلى التخلص من مشكلات أخرى، مثل: آلام المعدة، وآلام الصدر، والغثيان.

وفي النهاية أتمنى أن أكون قد عرضت لكم أفكاري ومعلوماتي المتعلقة حول هذا الموضوع الذي يتحدث عن فوائد البردقوش للرجال، لذلك قررنا ان نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع معلوماتنا ويب، إلى إللقاء دمتم برعاية الله وحفظه.
شارك الموضوع