فوائد الشيح للنساء لاتصدق تعرفي عليها!

فوائد الشيح للنساء

فوائد الشيح للنساء، الشيح هو من الأعشاب القصيرة التي تنمو فوق سطح الأرض، وتُستخدم لأغراض طبية عديدة مثل علاج آلام المعدة واليرقان والقلق وضعف العضلات، اما الان سنذكر لكم فوائد الشيح للنساء، لذلك تابعوا معنا حتى النهاية.

فوائد الشيح للنساء

تتعدد فوائد الشيح للنساء، وهي كالآتي:

1. تثبيط نمو خلايا سرطان الثدي

ذكرت إحدى فوائد الشيح للنساء المحتملة في بعض الدراسات الأولية التي أجريت في عام 2012، والتي أشارت إلى الفوائد المحتملة لمستخلص أعشاب الشيح في العمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية الموجودة في الثدي، أيّ أنها تحفز موت هذه الخلايا المبرمج وتُعرف هذه العملية باسم الاستماتة (Apoptosis).
 
ولكن بالتأكيد لا زال هناك حاجة لإجراء العديد من الدراسات والأبحاث التي تؤكد وتثبت صحة فوائد الشيح للنساء في مثل هذه الحالات.

2. استخدامه لكي الجلد (Moxibustion) بعد الولادة القيصرية

استخدم الشيح بشكل أساسي في تقنية تسمى الكي، والتي تعتمد على حرق العشبة على جزء معين من الجسم اعتمادًا على الهدف المراد تحقيقه، كما استخدم أثناء الوخز بالإبر لزيادة فعاليتها.
وهناك بعض الأدلة العلمية التي أشارت إلى أهمية إجراء تقنية الكي من أجل الحد من آلام الولادة القيصرية التي قد تعاني منها بعض الأمهات عند الولادة، بالإضافة إلى دورها في التقليل من الحاجة للخضوع للولادة القيصرية مرة أخرى.
وقد أشارت إحدى المراجعات التي أجريت في عام 2019 أن تقنية الكي قد ساهمت في التقليل من استخدام دواء الأوكسيتوسين (Oxytocin) المسؤول عن تقليل التوتر وتهدئة الأعصاب وتخفيف الآلام التي تعاني منها النساء أثناء الولادة.

3. تخفيف مشكلات الدورة الشهرية

العديد من الأفراد يعتقدون أن من فوائد الشيح للنساء أنه يساعد على استرخاء الرحم ويعمل على تأخير الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أهميته في التخفيف من الآلام التي قد تعاني منها النساء نتيجة التقلصات التي ترتبط بهذه الحالة الصحية.
ولكن الأدلة التي تشير إلى أهمية الشيح في التقليل من تواتر وشدة هبات الساخنة الناجمة عن انقطاع الطمث والدورة الشهرية عند النساء ما زالت محدودة، وهذه الفائدة كانت وفقًا إلى  لدراسة واحدة أجريت على 51 امرأة في فترة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية وما بعد انقطاعها في عام 2009.
بالإضافة إلى أهمية وفوائد نبات الشيح للنساء في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية لديهن.

فوائد نبات الشيح الصحية الأخرى

بعد أن قمنا بذكر أبرز فوائد الشيح للنساء على وجه التحديد، لا بدّ الآن من ذكر الفوائد الصحية الأخرى المحتملة بشكل عام والتي مازالت تحتاج دراسات لإثباتها، والتي تتمثل في الآتي:
• علاج بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل: الإمساك، والإسهال، والمغص، والقيء، وغيرها.
• التخفيف من فرط بكاء الرضع وذلك في حال معاناتهم من آلام المغص.
• التخفيف من اضطرابات النوبات مثل:  الصرع (Epilepsy).
• علاج بعض حالات الاكتئاب والتوتر والقلق عند بعض الأفراد.
• التخفيف من الاستفراغ والغثيان.
• السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
• التقليل من الارق (Insomnia).
إلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن فوائد الشيح للنساء، لذلك قررنا ان نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب، إلى إللقاء دمتم برعاية الله وحفظه.
شارك الموضوع