فوائد المأكولات البحرية

فوائد المأكولات البحرية
فوائد المأكولات البحرية، المأكولات البحرية مأكولات تكون عالية البروتين ومنخفضة في السعرات الحرارية والدهون المشبعة، كما أنها غنية بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو وصحة الجسم، مثل السمك والمحار والتونة. لنتعرف من خلال موقع معلوماتنا ويب على فوائد المأكولات البحرية، فتابعوا معنا.

من فوائد المأكولات البحرية أنها صديقة للقلب

لا أحد ينكر أن السمك هو طعام مفيد وقليل الدسم. حيث أن الدهون الموجودة في الأسماك وزيوتها غنية بأحماض أوميغا 3 والتي هي عبارة عن أحماض دهنية متعددة غير مشبعة تقوم بحماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما تساعد هذه الأحماض الدهنية والتي تصنف أنها من “الدهون الجيدة” في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وتقلل عوامل تخثر الدم، كما أنها تقلل من الالتهاب الذي يُصيب الأوعية الدموية أيضاً.

من فوائد المأكولات البحرية ولادة أطفال أذكياء وأصحاء

وفقًا للعديد من الأبحاث، يمكن أن تكون أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك والمحار ضرورية جداً للحوامل وخاصة أثناء نمو الطفل في الرحم. وهذا بدوره يساعد في زيادة تطور ونمو الجهاز العصبي عند الطفل. كما أن اتباع نظام غذائي صحي للأطفال الصغار عن طريق تناول من حصتين إلى ثلاث حصص من المأكولات البحرية أسبوعيًا يؤدي إلى زيادة قدرتهم على التعلم والإدراك.

من فوائد المأكولات البحرية تخفيف أعراض الاكتئاب

يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في هذه الأطعمة البحرية أن تُخفف من علامات الاكتئاب لدى المرضى، وخاصة لأولئك الأشخاص الذين لا يستجيبون للأدوية المضادة للاكتئاب. حيث أظهرت إحدى الدراسات أن مرضى الاكتئاب الذين تناولوا المأكولات البحرية وأضافوها لنظامهم الغذائي، وخاصة الأسماك منها، كانت لديهم أعراض أقل للاكتئاب مثل القلق ومشاكل النوم.

من فوائد المأكولات البحرية التقليل من تطور مرض ألزهايمر

وذلك بفضل الأحماض الدهنية التي تحويها هذه الأطعمة ستقلل من تطور مرض الزهايمر فهي تزيد من صحة الدماغ.

من فوائد المأكولات البحرية علاج حب الشباب

وجدت إحدى الدراسات أن زيت السمك مفيد وضروري لعلاج حب الشباب وتنقية البشرة وذلك بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة وفيتامين E.

من فوائد المأكولات البحرية تخفيض ضغط الدم

وجدت إحدى الدراسات أن الزيت الموجود في السمك مفيد للغاية ويساعد في خفض ضغط الدم، وذلك بسبب تركيزه العالي من أوميغا 3. فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم قم بتضمين الأسماك في نظامك الغذائي.

نكون إلى هنا قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي تحدث فيها عن فوائد من فوائد المأكولات البحرية، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المهمة، المقدمة لكم عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب، وإلى اللقاء.
شارك الموضوع