فوائد الجريش

فوائد الجريش

فوائد الجريش، هي أكلة عربيّة شعبيّة مشهورة في الأردن وشبة الجزيرة العربيّة، والجريش بالأصل قمّح مجروش وليس مطحوناً، أما الان نتعرف على فوائد الجريش، لذلك نرجو منكم حسن المتابعة المستمرة، عبر موقعنا المتميز موقع معلوماتنا ويب.

فوائد الجريش

• يتميز بكونه غنياً بمضادات الأكسدة وكونه مقاوماً لما يسمّى بالشقوق أو الجذور الحرة.
• يحتوي على كمية كبيرة من الألياف؛ لذلك يعتبر مفيداً جداً لخفض معدل الكولسترول الضار في الجسم.
• يعالج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة، بما في ذلك الإمساك والانتفاخات والغازات، كونه غنياً بالألياف التي تحسن من عملية الهضم.
• ينظم عملية الهضم، كما يعتبر من أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة، كونه قليل السعرات الحرارية ويخلّص الجسم من الفضلات، وهذا ما يفسر دخوله بديلاً عن الأرز وغيره في الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن.
• يحتوي على حمض الفوليك الهام جداً لصحّة الجسم، وخاصة لصحّة المرأة الحامل وكذلك لنمو الجنين بصورة طبيعية ومتكاملة، كما يعتبر غنياً بمجموعة من الفيتامينات الأساسية للنموّ والمحارب لمشاكل الشعر والبشرة والجلد والأظافر على رأسها فيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، حيث يشكل نقص هذه الفيتامينات مشاكل وأمراض عديدة تدفع الأشخاص إلى اللجوء إلى المكمّلات الغذائية والتي يتم تصنيعها معملياً في مصانع الدواء للحصول عليها.

نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي تحدث فيها عن فوائد الجريش، لذلك قررنا ان نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع معلوماتنا ويب، إلى إللقاء نلقاكم في فوائد جديدة.
شارك الموضوع