فوائد حمض الفوليك للحامل من ضمنها حماية الجنين من التشوهات الخلقية تعرفي عليها!

فوائد حمض الفوليك للحامل من ضمنها حماية الجنين من التشوهات الخلقية تعرفي عليها!
فوائد حمض الفوليك للحامل من ضمنها حماية الجنين من التشوهات الخلقية تعرفي عليها!
فوائد حمض الفوليك للحامل من ضمنها حماية الجنين من التشوهات الخلقية تعرفي عليها!

فوائد حمض الفوليك للحامل، حمض الفوليك هو شكل مُصنع من الفولات، وهو "بي 9" (B9) أحد أنواع مجموعة فيتامين "بي" الضروري لتكوين خلايا صحية، وخاصة خلايا الدم الحمراء، لكن هل لحمض الفوليك فوائد للحمل، ماهذا ماسنوضحه في الفقرات الآتية. 

كما أن حمض الفوليك يستخدم في العديد من الحالات الأخرى، بما في ذلك علاج الاكتئاب والسكتة الدماغية، وتدهور الذاكرة، ومهارات التفكير، لذلك سنقدم لكم فوائد حمض الفوليك للحامل، عبر موقع معلوماتنا ويب، فتابعوا معنا القراءة.

فوائد حمض الفوليك للحامل 

فوائد حمض الفوليك للحامل

سنذكر لكم في هذا الفقرة عن أهم فوائد حمض الفوليك للحامل، وهي تتمثل بالنقاط التالية: 

• من فوائد حمض الفوليك للحامل أنه يجب أن تتلقى النساء في سن الإنجاب، سواء الحوامل أو من يخططن للإنجاب، كميات وافية من حمض الفوليك من خلال نظامهن الغذائي أو من خلال المكملات الغذائية، لمنع أصابة الجنين بالتشوهات الخلقية. 

•  المرأة الحامل تحتاج مايقرب جرعة يوميًا من حمض الفوليك بـ300-400 ميكروغرام عن طريق فمها.

• من فوائد حمض الفوليك للحامل أنه يجب أن يكون الحد الأقصى للكمية الموصى بها من حمض الفوليك في أثناء الحمل أو الإرضاع هي 800 ميكروغرام يوميًا لمن هن دون سن 18 عامًا، وألف ميكروغرام يوميًا لمن هن فوق سن 18 عامًا. ولا تستخدمي كمية أكثر من ذلك ما لم يعطيك طبيب أخصائي الرعاية الصحية.

• ومن خلال الأبحاث العلمية، قالت إن  عند تناول الحامل لحمض الفوليك في بداية الحمل يقلل من خطر إصابة الجنين بالتوحد.

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

سنوضح لكم في هذا الفقرة أهم فوائد حمض الفوليك قبل الحمل، وهي كالتالي: 

• من فوائد حمض الفوليك قبل الحمل، يساعد حمض الفوليك في تكوين الأنبوب العصبي لدى الأجنة لطفل في الأسابيع الأولى من نموهم داخل الرحم، ولأن حمض الفوليك يساعد في منع بعض التشوهات الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل والعمود الفقري. 

• قد تحتاج النساء الحوامل في سن الإنجاب إلى 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا، إذ تشير الأبحاث الحديثة  إلى أن نحو نصف حالات الحمل في بريطانيا غير مخطط لها، وقد تحدث التشوهات الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل أو العمود الفقري في وقت مبكر جدًا من الحمل (3-4 أسابيع بعد الحمل)، قبل أن تعرف معظم النساء أنهن حوامل، لذلك ينصح بتناول حمض الفوليك قبل الحمل. 

• من فوائد حمض الفوليك قبل الحمل، أنه عند التخطيط للحمل، توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن يجب أن تستهلك النساء 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا قبل شهر من الحمل، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

فوائد حمض الفوليك للحمل بتوأم؟

فوائد حمض الفوليك للحمل بتوأم؟

• توجد العديد من الدراسات والأبحاث التي تشير إلى أن حمض الفوليك قد يزيد من احتمالية إنجاب توائمان، ولكن لا توجد دراسات واسعة تؤكد هذا الخبر. 

• من فوائد حمض الفوليك لحمل بتوأم أنه قد تحتاج النساء الحوامل بتوأم إلى المزيد من حمض الفوليك للمساعدة في درء التشوهات الخلقية، وهي الجرعة التي يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب ذاته. 

فوائد حمض الفوليك لتنشيط المبايض

فوائد حمض الفوليك لتنشيط المبايض

تلعب الفيتامينات الموجودة في حمض الفوليك أدوارًا مهمة في صحة المرأة، لذلك سنقدم لكم فوائد حمض الفوليك لتنشيط المبايض، وهي كالآتي: 

• حمض الفوليك يساعد تعزيز الحيض والإباضة. 

• حمض الفوليك مهم لوظيفة الغدة الدرقية. 

• زيادة من المناعة. 

• حمض الفوليك يحسن جودة البويضة ونضجها في المهبل. 

• وقد تقلل بعض العناصر الغذائية الموجودة في حمض الفوليك من أعراض "متلازمة تكيس المبايض، وهي سبب أساسي شائع للعقم.


وصلنا معكم إلى لحظة النهاية متابعينا الكرام الذي عرضنا في فوائد حمض الفوليك للحامل، فوائد حمض الفوليك قبل الحمل، فوائد حمض الفوليك لتنشيط المبايض، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات الطبية المقدمة لكم عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب. 

شارك الموضوع