فوائد عصير الرمان للرجال من أهمها زيادة الانتصاب!

فوائد عصير الرمان للرجال

فوائد عصير الرمان للرجال من أهمها زيادة الانتصاب!
فوائد عصير الرمان للرجال من أهمها زيادة الانتصاب!
فوائد عصير الرمان للرجال، الرمان هو  توصية يوصي بة العديد من الأطباء بأن عصير الرمان يعتبر رقم واحد عندما يتعلق الأمر بتعزيز الصحة الجنسية للذكور. تم استخدام عصير الرمان منذ آلاف السنين ولكنه يكتسب الآن شعبية أكبر بسبب عدد من الدراسات الإيجابية التي أجريت على هذه الفاكهة اللذيذة. 

لذلك قررنا في موقع معلوماتنا ويب أن نقدم لكم فوائد عصير الرمان للرجال، فتابعونا في الفقرات الآتية. 

أقرأ أيضًا: فوائد عصير الرمان للكرش 

ماهي فوائد عصير الرمان للرجال

ماهي فوائد عصير الرمان للرجال

سنذكر لك عزيزي الرجل أهم الفوائد التي يقدمها لك عصير الرمان، وهو كالآتي:

1.يساعد في محاربة سرطان البروستاتا

تظهر الدراسات أن الرمان يساعد في محاربة السرطان الأكثر شيوعًا لدى الرجال "سرطان البروستاتا". هذا بسبب قدرة الرمان على إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية وحتى تحفيز موت الخلايا المبرمج في الخلايا السرطانية. 

2.يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

يمكن أن يسبب ضغط الدم في تلف الشرايين من خلال جعلها أكثر سمكًا أو حتى تنفجر. يمكن أن يحد هذا من تدفق الدم إلى قضيبك، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى ضعف الانتصاب. يمكن أن تسبب بعض أدوية ضغط الدم أيضًا ضعف الانتصاب. في إحدى الدراسات، كان الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد شربوا عصير الرمان مما انخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ بعد تناول 150 مل (5 أوقية) من عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين. 

أقرأ أيضًا: فوائد الرمان الصحية 

3.قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يحسن صحة القلب. يفوق عددالبوليفينول والفيتامينات، والمعادن الموجودة في عصير الرمان بشكل كبير تلك الموجودة في عصائر الفواكهة الأخرى. يمكن لعصير الرمان أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وإزالة الرواسب الشريانية من الكوليسترول الضار LDL، والحد من الالتهابات مما يشجع القلب والأوعية الدموية على التقليل من ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب. 

تم إجراء دراسة على 51 شخصًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية وتم إعطاؤهم 800 ملليغرام من زيت بذور الرمان يوميًا لمدة 4 أسابيع، وقد تبين أنها تخفض بشكل كبير من الدهون الثلاثية وتحسن نسبة الدهون الثلاثية: HDL. 

أثبتت دراسة أخرى أن عصير الرمان عند إعطائه للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وارتفاع الكوليسترول لديه القدرة على خفض الكوليسترول الضار أيضًا. 

أقرأ أيضًا: فوائد قشر الرمان المغلي للجنس 

4. زيادةجودة الانتصاب

مزيج من الآثار الإيجابية المذكورة أعلاه مثل على  قدرة عصير الرمان على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم بالإضافة إلى القدرة على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين جودة الانتصاب بشكل مذهل عند الرجل. 

من فوائد عصير الرمان للرجال يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. يمكن أن يكون ضعف الانتصاب نتيجة ثانوية لمستويات هرمون التستوستيرون المنخفضة . أعطت دراسة أجرتها جامعة كوين مارغريت في إدنبرة بالمملكة المتحدة لـ 22 شخص من الذكور لمعرفة ما إذا كان هناك أي تأثير على مستويات هرمون التستوستيرون اللعابي لهؤلاء الأفراد. بعد أسبوعين ، لاحظوا زاد مستوى هرمون التستوستيرون لدى الذكور بنسبة 24 في المائة في المتوسط. إذا كان من الممكن تحقيق زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق شرب عصير الرمان يوميًا، فقد يكون لذلك فوائد إيجابية للرجال الذين يعانون من انخفاض لا تزال هناك حاجة هرمون التستوستيرون، لمزيد من البحث للوصول إلى استنتاج يفيد بأن عصير الرمان يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.

أقرأ أيضًا: فوائد قشر الرمان للمعدة

5. تحسين أداء التمرين

نظرًا لقدرته على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، ويحتوي على كمية عالية من النترات التي تساعد في عملية إنتاج أكسيد النيتريك، مما يسمح بتدفق الدم بشكل كبير في جميع أنحاء الجسم وخاصة إلى العضلات. هذا يمكن أن يؤدي إلى تحسين أداء التمرين.

في دراسة أجريت على 19 رياضي يجرون على جهاز المشي، فإن 1 جرام من مستخلص الرمان قبل 30 دقيقة من التمرين أدى إلى تحسين تدفق الدم بشكل كبير مما أدى ذلك إلى تأخير ظهور التعب وزيادة كفاءة التمرين.

أضرار تناول الرمان؟ 

أضرار تناول الرمان؟

فاكهة الرمان تعد آمنة في الغالب ولاتؤدي إلى أي أثار جانبية عند تناولها كافاكهة أو عصير، ومع ذلك، قد تؤدي في بعض الاحيان إلى الحساسية في بعض الحالات. تشمل أعراض الحساسية، والحكة، والتورم، وسيلان الأنف، وصعوبة التنفس.

أقرأ أيضًا: فوائد مشروب قشر الرمان للقولون 

نصل بكم متابعينا الكرام إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تكلمنا فيه عن فوائد عصير الرمان للرجال، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الطبية اللازمة، المقدمة لكم عبر موقع معلوماتنا ويب، على أمل أن نلتقي بكم في مقال أخر بأذن الله تعالى.

شارك الموضوع