فوائد رفع الرجلين على الحائط

فوائد رفع الرجلين على الحائط


أعزائنا زوار موقع معلوماتنا ويب أهلاً وسهلاً بكم، نحن سنقدم لكم اليوم محتوى مفيد جداً، وهو: فوائد رفع الرجلين على الحائط، حيث تعتبر هذه الوضعية وضعيه يوغا تسمح للعقل والجسم بالاسترخاء، وأيضاً تخفيف التوتر، وتعتبر واحدة من أكثر أوضاع اليوجا التي يمكن الوصول إليها لأنها لا تتطلب الكثير من المرونة والقوة، وأيضا لها فوائدها المذهلة جداً، وتعتبر وضع الساقين على الجدران وضعاً ممتازاً ومهدئاً للتأمل، وتحديداً في الصباح أو في وقت النوم، لذلك الآن لا نطيل عليكم فسوف نقدم لكم فوايد وضع الرجلين في الحائط، فكونوا معنا إلى ختام مقالتنا.

فوائد رفع الرجلين على الحائط

قد يكون وضع أو ما يسمى رفع الساقين على الحائط هو ما نحتاجه جميعاً، وبذات بعد عمل مكثف، أو في أي وقت ممكن، لذلك هناك عدة الفوائد الرئيسية لوضعة الرجلين على الجدران Legs Up the Wall، وتشمل فوائدها ما يأتي:

  1. يريح العقل والجسم: تعتبر رفع القدمين طريقة رائعة لتهدئة أعصابك، وأيضاً تجعلك تشعر بتحسن ملحوظ، كما ستكون قادراً على الاسترخاء العميق، والتخلص من التوتر، والعودة إلى التوازن الطبيعي، وقد يمكن أن يعيد الجسم قدرته الفطرية على الراحة والاسترخاء والشفاء الذاتي.
  2. يزيد الدورة الدموية: يمكن أن يساعد رفع الرجلين على الحائط فوائد في علاج الوذمة في الساقين والقدمين، مما يعكس تأثيرات الجاذبية على الجزء السفلي من الجسم، وايضا انه يسهل التصريف الوريدي، ويحسن حركة السائل اللمفاوي للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، أو يقضون الكثير من الوقت في الوقوف، كما له فوايد على تصريف السوائل الزائدة ويساعد الدورة للدموية عن طريق تسهيل عودة الدم إلى القلب.
  3. تهدئة تقلصات العضلات: إنها واحدة من أفضل الطرق للمساعدة في تصريف التوتر وتهدئة الساقين والقدمين المتورمتين والمتشنجتين، وقد يكون هذا علاجاً بعد الطيران أو النشاط البدني أو الآثار الضارة للجلوس أو الوقوف أثناء النهار، وقد يساعد في استرخاء قاع الحوض وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية والمشاكل المرتبطة بها مثل آلام الظهر، والصداع، وألم البطن..
  4. تمدد أوتار الركبة والأرداف: تمدد وضعية الساقين إلى أعلى الحائط بلطف يساعد اوتار الركبة والارداف والعمود الفقري والوركين مع تخفيف الضغط عن أسفل ظهرك.
  5. يخفف من توتر أسفل الظهر: تخفف وضعية الساقين لأي الجدار الض على منطقة اسفل الظهر، مع إرخاء العضلات في هذه المنطقة ايضاً، يتم تحرير الضغط من العمود الفقري في وضع خاصة على السرير، مما يخفف من الضغط الخفيف على الظهر، ومن ضمن فوائده يقوم بإطالة أوتار الركبة وظهر العنق بلطف لتخفيف آلام الظهر.
  6. يخفف الصداع والصداع النصفي: نظراً لأن معظم حالات الصداعةمرتبطة عادة بالتوتر، فإن وضع الساقين لأعلى الحائط يفيد على شد عضلات رقبتك وكتفيك وظهرك واسترخاءها مع تحسين تدفق الدم إلى رأسك.
  7. يحسن الهضم: عندما تجمع بين إمساك أطول من الأرجل أعلى الحائط والتنفس البطيء والمنتظم، فسوف تستفيد من استجابتك العصبية للراحة والهضم، في هذه الحالة سيعمل جسمك بنشاط على هضم أي شيء أكلته بالإضافة إلى العمل على شفاء جسمك وإصلاحه.
  8. يحسن النوم: للفوائد رفع الرجلين على الحائط وضع رائع للاسترخاء، وذلك لأنه يؤدي استجابة تخفيف القلق والتوتر والأرق، ويعتبر هذا الوضع مثالي كإعداد قبل النوم إذا كنت تعاني من عدم وجود النوم.
  9. يساعد على تهدئة العقل: من خلال الاسترهدخاء التام لجسمك والتركيز على التنفس العميق في وضعية الساقين أعلى الحائط، سوف تستحضر حالة تأمل، بينما تتنفس، وتتستسلم وتترك.

الفوائد الأخرى لرفع الرجلين على الحائط

أيضاً هذه الوضعية لها فوائد متعددة أخرى، وتشمل الفوايد التي تؤديها هذه الوضعيه ما يأتي:

  1. ينظم تدفق الدم.
  2. يخفف من تشنجات الحيض.
  3. يخفف من تورم القدمين والدوالي.
  4. يساعد على علاج مشاكل المبيض لدى النساء.
  5. يحسن الهضم.
  6. يريح الأقدام المتعبة والساقين.
  7. يساعد على استطالة الجزء الخلفي من الرقبة والجذع.
  8. يخفف آلام أسفل الظهر.
  9. يخفف من آلام الصداع النصفي.
  10. يساعد على تخفيف الضغط.
  11. يحفف الاكتئاب والقلق والتوتر ويساعد على النوم العميق.

كيف ارفع الرجلين على الحائط

هناك عدة خطوات يمكنك من خلالها رفع الرجلين على الحائط بشكل سهل جداً، وتشمل هذه الخطوات الآتية:

  1. ابدا بإعداد مساحة مريحة حول الحائط، يعني مفضلتي الشخصية هي الاستلقاء في السرير مع رفع ساقي على ظهر السرير.
  2. ثم اهتز وركيك بالقرب من الحائط قدر الإمكان.
  3. اصعد بقدميك إلى الحائط حتى يصبح جسمك في وضع على شكل حرف L.
  4. بعد ذلك قم بإجراء أي تعديلات لتسهيل مساحة أكثر استرخاء، ربما وضع وسادة تحت راسك، أو ترك ذراعيك على بطنك أو أعلى الجانبين.
  5. ركز على أنفاسك، حاول إطالة أنفاسك، وأخذ شهيقاً عميقاً بطيئاً من خلال أنفك وزفير عميق بطيء من خلال أنفك.
  6. حاول البقاء على وضعيه legs up the wall لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل الفوائد.

إلى هنا أكون قد وصلت إلى آخر هذا الموضوع، والذي قد قدمت لكم فيه فوائد رفع الرجلين على الحائط، وأيضاً أحطنا لكم الطريقة الصحيحة لرفع الساقين على الجدار، نأمل أن تستفيدوا من هذه المقالة، وتكونوا دوماً بصحة جيدة، نقدم لكم هذا المحتوى عبر موقع معلوماتنا ويب.

شارك الموضوع