أهم فوائد الموز العجيبة

أهم فوائد الموز العجيبة 

أهم فوائد الموز العجيبة

تعد الموز الفاكهة الوحيدة التي لديها الخصائص أكثر أهمية، لما لها من فوائد عديدة، وكثيرة لانستطيع الاستغناء عنها، لذا سوف نقدم لكم اليوم في الفقرة الجميلة، وأكثر من رائعة عن أهم الفوائد الموز العجيبة، فتابعونا في قراءة السطور القادمة الموضح فيها أهم فوائدها، المقدمة لكم عبر موقعنا موقع معلوماتنا الطبية في المملكة العربية السعودية.

أهم فوائد الموز العجيبة 

سنقدم لكم في فقرة هذا المقال أهم الفوائد الموز العجيبة، والعديدة، وهي كالآتي: 

1.يعتبر الموز مصدر طاقة للجسم

يعتبر الموز مصدر طاقة أفضل من المشروبات الرياضية باهظة الثمن، وفقاً لدراسة أجريت عام 2012 في جامعة Appalachian State، عند توفر موزتان لديها سعرات حرارية كافية للتمرين أو المشي لمدة 1-1 / 2 ساعة، ولهذا يعتبر الموز  خياراً مثالياً لانتعاشك عندما تشعر بالتعب، والخمول في فترة ما بعد الظهر، لا تتناول القهوة أو وجبة خفيفة سكرية، بلا احصل على موزة بدلاً من ذلك، وسترى النتيجة بإذن الله.

2.مفيد للحصول على صحة قلب أفضل

يعتبر الموز غني بالبوتاسيوم، ممايساعد الموز تنظيم الدورة الدموية في الجسم على توصيل الأكسجين إلى الدماغ، ولهذا أيضا يساعد الجسم في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وخفض ضغط الدم، وتوازن مناسب للماء في الجسم، لذلك ينصح تناول 2-3 حبات من الموز للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم، واضطرابات في القلب.

3.ملين طبيعي للبطن

تناول الموز بشكل يومي يساعد في التخلص من الإمساك بشكل نهائي، لأنه يحتوي الموز الناضج جيد على نوع من الألياف التي تساعد على استعادة، وظائف الأمعاء المنتظمة، والحفاظ عليها، إنها مصدر طبيعي لتحسين حركة خروج الأوساخ عبر الأمعاء، لذلك ينصح تناول الموز للأشخاص المصابون بالأمساك بشكل دائم.

4.يجعلك تشعر بالسعادة 

يحتوي الموز على كمية صغيرة من التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد عند دمجه مع فيتامين B6 الطبيعي في الموز على زيادة إنتاج السيروتونين، وهو "هرمون الشعور بالسعادة"، قد تساعد هذه المادة التي تنظم الحالة المزاجية عقلك وجسمك على الاسترخاء حتى تشعر بالسعادة.

5.مفيد في التخلص من آلام الدورة الشهرية

لمنع آلام الدورة الشهرية لا تأخذ حبوب لتقليل آلام الدورة الشهرية، بل جرب الموز بدلاً من ذلك، لأنه يحتوي الموز على الكثير من فيتامين ب 6، الذي تشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين (ب 6) قد يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، لذلك ينصح الأطباء النساء المصابات بالدورة الشهرية بتناول الموز بشكل يومي.

6.محاربة غثيان الصباح

بسبب الخصائص المهدئة المرتبطة بفيتامين B6،  غالباً ما تأكل النساء الحوامل الموز لمكافحة غثيان الصباح المبكر للحمل. 

7. تخفيف الحكة

لا تتخلص من قشور الموز إذا كنت تعاني من لدغة البعوض المسببة للحكة، وأفاد الأطباء أن فرك قشر الموز من الداخل يقلل من الحكة، وتورم لدغات الحشرات. 

8.يساعد في التئام قرحة المعدة 

يساعد الموز على زيادة المخاط في الجهاز الهضمي، مما قد يساعد في التئام أو حتى منع قرحة المعدة، وفقاً لباحث الصحة البديل وخبير تقويم العمود الفقري ديفيد ويليامز، دي سي، تساعد في تقليل تهيج الجهاز الهضمي من خلال ترك طبقة واقية حول الجدران الداخلية، مما يجعلها طريقة طبيعية لتعزيز صحة الأمعاء أيضا، نظراً، لأنها تساعد على تحييد الحموضة، فهي أيضاً طريقة رائعة للتخلص من حرقة المعدة، تعمل كمضاد طبيعي للحموضة وتهدئ الحرق بسرعة.

9.يساعد في علاج الثآليل

قشور الموز تشفي أيضاً من الثآليل الأخمصية أو المسطحة أو الشائعة، إذا كان لديك ثؤلول، فقم بلصق قشر الموز فوقه قبل الذهاب إلى الفراش، كما يقول المركز الطبي بجامعة ميريلان أنه مفيد بشكل إيجابي في التخلص من الثاليل.


الى هنا متابعينا الكرام في المملكة العربية السعودية، أنتهينا من مقالتنا لهذا اليوم الذي عرضنا فيه أهم فوائد الموز العجيبة، المقدمة لكم عبر موقعنا موقع معلوماتنا الطبية، نلقاكم بمقالة أخرى بإذن الله.

شارك الموضوع