هل يمكن أن يكون لبان الذكر هو الحل لتخفيف الوزن الذي تبحث عنه؟

هل يمكن أن يكون لبان الذكر هو الحل لتخفيف الوزن الذي تبحث عنه؟ 


هل يمكن أن يكون لبان الذكر هو الحل لتخفيف الوزن الذي تبحث عنه؟

هل يمكن أن يكون لبان الذكر هو الحل لتخفيف الوزن الذي تبحث عنه؟ 

يعتبر اللبان من أشهر الوصفات الشعبية والطب البديل ويستخدم في علاج كثير من الحالات. يتم استخدامه للتغلب على التجاعيد، وشفاء الجروح وغيرها من الاستخدامات، وسنتحدث خلال الأسطر القليلة القادمة عن أهم فوائد اللبان الذكر للتنحيف، وكيفية استخدامه خصيصا لهذا الغرض.

  تعاني نسبة كبيرة في العالم من مشكلة زيادة الوزن، وللتغلب عليها يتم استخدام طرق مختلفة سواء كانت وصفات طبيعية أو أدوية إنقاص الوزن وكذلك عمليات السمنة، ويعتبر البخور من الطرق الآمنة المستخدمة لهذا الغرض، هو علكة مستخرجة من ساق شجرة اللبان أو شجرة البوزويليا، والتي توجد في شكلها الصلب القابل للمضغ ويمكن أيضا استخدامها كزيت بعد التخفيف.

هل يمكن أن يكون لبان الذكر هو الحل لتخفيف الوزن الذي تبحث عنه؟ 

يساعد لبان الذكر فوائد عديدة للتخسيس مما جعله يدخل في العديد من الوصفات لهذا الغرض، وإليكم بعض تلك الفوائد:

 1.تحسين الهضم

 يساعد لبان الذكر على تحسين عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارات الهضمية، ويساعد في حركة الطعام، وبالتالي يقلل من عسر الهضم.

 2.زيادة حركة الأمعاء 

تساعد حركة الأمعاء على نقل الطعام من مكان إلى آخر في الجهاز الهضمي، ويزيد اللبان من هذه الحركة، فيتخلص الجسم من الإمساك، بالإضافة إلى سرعة التخلص من بقايا الطعام، مما يقلل من فرص تناول الكثير من السعرات الحرارية، ويساعد على حرق الدهون.

3. حرق الدهون

يساعد و يزيد لبان الذكر من معدلات حرق الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف مما يساعد في إنقاص الوزن وتخلص الجسم من السوائل الزائدة.

4.التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي

من أهم فوائد اللبان للتنحيف أنه يساعد في التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك، والإسهال، والغازات، والانتفاخ، بالإضافة إلى أنه يخفف أعراض التهاب القولون التقرحي، وبالتالي يساعد في التخلص السريع من الطعام. مما يقلل من زيادة امتصاصه.

 5. قلة الشهية

 كما يساعد  فوائد اللبان الذكر على تقليل الشهية مما يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة وبالتالي يزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

6.شد الجلد

من فوائد استخدام لبان الذكر  بأنه فعال في شد الجلد والقضاء على ترهل البطن بعد الحمل والولادة ولكن يجب تجنبه أثناء الحمل والرضاعة لعدم وجود دراسات عليه خلال هذه الفترة.

كيفية استخدام اللبان لانقاص الوزن

يمكن استخدام اللبان لفقدان الوزن بسهولة باتباع الخطوات التالية:

• يتم وضع نصف لتر من الماء على النار حتى الغليان.

• أضفي ملعقتين كبيرتين من اللبان إلى الماء.

• نرفع المزيج عن النار بشكل تدريجي، ونتركه طوال الليل بعد تغطية المقلاة.

• يجب استخدم كوبا واحدا من الخليط قبل الإفطار يومياً لمدة 2-4 أسابيع للحصول على نتائج واضحة.

• وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى استخدام اللبان لفقدان الوزن، يجب اتباع نظام غذائي صحي، وتناول كميات جيدة من الفاكهة والخضروات، وشرب كميات جيدة من الماء، وممارسة بعض التمارين الرياضية للحصول على نتائج مرضية وفقدان الوزن المطلوب.


 استخدامات أخرى لبان الذكر 

 لا يقتصر استخدام فوائد اللبان الذكر على التنحيف فقط، بل له استخدامات أخرى عديدة، من أهمها:

المساعدة في علاج توسيع المسالك الهوائية 

أثبتت الدراسات فوائد اللبان في توسيع المسالك الهوائية، وتقليل الالتهاب الذي يؤدي إلى تفاقم النوبة، وبالتالي فإن استخدامه يساعد في تقليل أعراضه.

 • يقلل من التوتر

 يساعد استنشاق الزيوت المستخرجة من اللبان الذكر على الاسترخاء وتخفيف التوتر والضغط، حيث يحتوي على مجموعة من الزيوت العطرية التي تساعد في ذلك.

• يحسن من كفاءة جهاز المناعة

 أظهرت بعض الدراسات  عن فوائد قدرة اللبان على زيادة قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض التي تسببها البكتيريا والفيروسات.

• يقلل من التجاعيد

 يساعد فائدة اللبان الذكر على زيادة مرونة الجلد، مما يقلل من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة، ويقوي الجلد، ويسرع التئام الجروح.

• يحارب السرطان

  يعمل لبان الذكر على الحد من نمو الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أنه يقلل من انتشارها في الجسم.

يقلل من التهاب المفاصل

فوائد لبان الذكر يقلل من تراكم المواد المسببة لالتهاب المفاصل في المفصل ويساعد في تقليل الالتهاب.

  الآثار الجانبية لاستخدام لبان الدكر 

يمكن استخدام اللبان الذكر  بأمان بجرعات صغيرة، ولكن يمكن أن يسبب آثاراً جانبية عند استخدامه بجرعات كبيرة عن طريق الفم، مثل الإسهال، وإذا تم استخدامه على الجلد يمكن أن يسبب الالتهاب والحكة.


خلال موقعنا موقع معلوماتنا الطبية، تحدثنا عن أهم فوائد اللبان الذكر لفقدان الوزن، وكيفية استخدامه لهذا الغرض، بالإضافة إلى الاطلاع على العديد من الفوائد الأخرى، وإذا قررت استخدامه،  فمن الأفضل اتباع تعليمات سابقة لتجنب أي آثار جانبية مرتبطة باستخدامه.

شارك الموضوع