فوائد العصفر في الطب النبوي

فوائد العصفر في الطب النبوي


يوجد لنبات العصفر فوائد كثيرة، وعديدة في الطب النبوي، هذا ماسنوضحه في مقالتنا الآتية، التي تتحدث على فوائد العصفر في الطب النبوي، وقدم لكم كل هذا المعلومات الطبية، من موقعنا موقع معلوماتنا، فتابعونا، لمعرفة المزيد من التفاصيل.

فوائد العصفر في الطب النبوي

العصفر أو مايسمى بالقرطم هوعبارة عن نبات موطنه الأصلي في الشرق الأوسط، ويزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا، والصين، والهند، والولايات المتحدة، وهو نبات كثيف يصل ارتفاعه إلى حوالي متر واحد، بأوراق لامعة بيضاوية ذات حواف شوكية تتناوب حول ساق واحد مستقيم أملس، ويوجد للعصفر فوائد في الطب النبوي، وهي كالآتي:

  1. يعتبر العصفر مادة ملينة، ومدرة للبول. 
  2. يعد نبات العصفر من الزيوت التي تعالج الكثير من حالات الحمى، والحصبة، والطفح الجلدي. 
  3. ومن الفوائد الصحية التي يقدمها العصفر يعلاج الدمامل، والكدمات، والام، والتهابات الجلد، ويعالج الجروح، وتيبس المفاصل. 
  4. يخفف تجلط الدم. 
  5. يعالج الكثير من مشاكل المعدة. 
  6. يعالج في خفض درجة حرارة الجسم. 
  7. ويساعد في خفض مستوي الكوليسترول بالدم. 
  8. يساعد العصفر في تنشيط في وظائف الكبد. 
  9. يعمل نبات العصفر أيضاً لعلاج مشاكل الجلطات، ومشاكل الدورة الشهرية، واليرقان، والام البطن بعد الولادة.

استخدامات العصفر في الطب الحديث

توجد أستخدامات أخرى للعصفر في الطب الحديث، وهي كالآتي: 

  1. مفيد جداً لذبحة الصدرية: تشير الدارسات أن نبات العصفر مفيد جداً لأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية، ويجب أخذ نبات العصفر بشكل وريدي مع الأودية القياسية لأم الصدر. 
  2. مفيد لأمراض القلب: تشير العديد من الأبحاث أن تناول 1.5 ملعقة كبير يومياً من نبات العصفر يعمل على الوقاية من أمراض القلب، لكن لازالت الدارسات قيد البحث. 
  3. مفيداً جداً لمرضى التليف الكيسي: تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول نبات العصفر عن طريق الفم لمدة عام واحد قد يحسن من التليف الكيسي. 
  4. مفيد لداء السكري: تشير الدارسات أن تناول زيت العصفر عن طريق الفم لمدة 3 أسابيع يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. 
  5. مفيد لمرضى الكلى: قد يؤدي تناول نبات العصفر عن طريق الوريد الى جانب الأدوية القياسية الى تحسين وظائف الكلى لدى الأشخاص المصابين بهذه الحالة. 
  6. مفيد في التقليل من الكوليسترول: تشير العديد من الدارسات أن تناول زيت العصفر أو القرطم يقلل من الكوليسترول البروتين لدى الأشخاص المصابين ( LDL ) الدهني منخفض الكثافة بهذه الحالة.


الى هنا، نكون قد أنتهينا من مقالتنا التي تحدثنا فيه عن فوائد العصفر في الطب النبوي، واستخدامات العصفر في الطب الحديث، قدمنا لكم هذا من موقعكم المفضل موقع معلوماتنا، الموقع الرائد في الحصول على المعلومات الطبية التي تريدها، نلقاكم  برعاية الله وحفظه.

شارك الموضوع