ما هي وجبات الصيام المتقطع؟ .. كم يوم استمر على الصيام المتقطع؟ .. متى يبدأ مفعول الصيام المتقطع؟

ما هي وجبات الصيام المتقطع؟ .. كم يوم استمر على الصيام المتقطع؟ .. متى يبدأ مفعول الصيام المتقطع؟

مقالتنا لهذا اليوم تتكلم عن ماهي وجبات الصيام المتقطع، وكم يوم استمر على الصيام المتقطع، ومتى يبدا مفعول الصيام المتقطع، نقدم بكم هذه المعلومات من موقع برفسور الأعشاب الطبية، فتابعونا، لمعرفة المزيد.

ماهي وجبات الصيام المتقطع؟ 

توجد العديد من الواجبات التي تفيد في الصيام المتقطع، سنذكر بعض منها، وهي: 

  1. من ناحية الفواكة: وهي التفاح، والموز، والتوت، والبرتقال، والخوخ، والكمثرى، والطماطم، إلخ. 
  2. من ناحية الخضار: البروكلي، براعم بروكسل، القرنبيط، الخيار، الخضر الورقية، إلخ. 
  3. الحبوب الكاملة: الشعير، الحنطة السوداء، والكينوا، والأرز، والشوفان، إلخ. 
  4. الدهون الصحية: زيت الزيتون، والأفوكادو. 
  5. مصادر البروتين: البيض، الأسماك، واللحوم، والبقوليات، والداوجن، والمكسرات، والبذور إلخ. 
  6. شرب المشروبات الخالية من السعرات الحرارية: مثل: الماء، والشاي، والقهوة غير المحلى، حتي أثناء الصيام، يساعد أيضاً في التحكم في شهيتك مع الحفاظ على رطوبتك.

كم يوم استمر على الصيام المتقطع؟ 

لا يوجد وقت زمني محدد لتجربة نتائج الصيام المتقطع. وهناك الأدلة علمية والتجارب الشخصية

ويكون هناك متوسط الأوقات التي يكون فيها احتمال فقدان الوزن قابلاً القياس وفي المتوسط يمكن أن يفقد الشخص مابين 7 الى 11 رطلا في فتره 10أ سابيع، وهناك أستخدم طريقه الصيام المتقطع. لا توجد قيود السعرات الحراريه أو الوقت ويمكن أن تأكل ما تزيد. في اليوم الثاني ويمكن أن تستهلك 500 سعرة حرارية فقط.

ومتى يبدأ مفعول الصيام المتقطع؟ 

قد تبدا مفعول الصيام المتقطع، في جسمك حوالي بعد 10أيام. وبعد أن تبدأ الصيام المتقطع قد تستغرق الأمر مابين 2الى 10أ سابيع حتى تفقد وزناً كبيراً، وقد تخسر رطل كل أسبوع، وعادة ماتكون العلامات الأولى في صيامك المتقطع يعمل بشكل أقل. وقد يبدو الجزء الأوسط من جسمك خلال الأسبوع الأول الصيام المتقطع، وقد يستغرق مراقبة، وفقدان الوزن وقت قليل لأن جسمك يحتاج إلى بعض الوقت لتكيف مع هذا النظام الغذائي الجديد. 

وفي الأسبوع الثاني تقريباً، وهو الوقت الذي يلاحظ معظم الناس أنهم فقدو أرطالهم القليلة الأولى. إذا لم تفقد وزن خلال الأسبوع الثاني فابقوا ثابتين مدة أربعة أو خمسة أسابيع أخرى ستظهر نتائجك بما فيها الكفاية.

وأخيراً أنتهينا من موضوعنا الذي تكلمنا فيه عن ماهي وجبات الصيام المتقطع، وكم يستمر الصيام المتقطع، ومتى يبدأ مفعول الصيام المتقطع، وقدمنا لكم هذه المعلومات القيمة من موقع برفسور الأعشاب الطبية، نلقاكم بمقالة أخرى بمعلومات مفيدة.

شارك الموضوع