فوائد الصيام المتقطع 16 ساعة؟ و12 ساعة؟ و18ساعة؟

فوائد الصيام المتقطع 16 ساعة؟ و12 ساعة؟ و18ساعة؟

من هنا، من موقع برفسور الأعشاب الطبية، الموقع الرائد على مستوي الوطن العربي، سوف نقدم لكم اليوم، فوائد الصيام المتقطع 16 ساعة، وفوائد الصيام المتقطع 12 ساعة، وفوائد الصيام المتقطع 18ساعة، نتمنى أن ينال أعجابكم، فتابعوا لمعرفة المزيد.

فوائد الصيام المتقطع 16ساعة؟ 

يسمى الصيام المتقطع لمدة 16ساعة، خطة النظام الغذائي، حيث تستهلك ففط الشاي الأخضر، والقهوة السوداء، وغيرها من المشروبات غير المحلاة.  بعد ذلك يمكنك تناول جميع وجباتك الخفيفة خلال الساعات الثمانية المتبقية من اليوم. يوجد أربعة فوائد مهمة لصيام المتقطع، وهي: 

  1. خسارة الوزن: أن فقدان الوزن هو الهدف الأساسي للصيام المتقطع، وفقاً لدراسة نشرت عام 2018 في مجلة التغذية والأكل الصحي، قالوا يمكن أن تساعد خطة الصيام  لمدة 16 ساعة للأشخاص الذين يريدون في أنقاص وزنهم دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية. 
  2. يحسن صحة القلب: يرتبط الصيام المنتظم بطول العمر، وانخفاض معدل الإصابة بقصور القلب لدى مرضى القلب.
  3. يعزز النوم الجيد: وفقاً للأبحاث، قالوا أن الصيام المتقطع في تحسين دورة النوم والإستيقاظ، لأن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في النوم. 
  4. يقلل من التوتر: يقلل نظام الصيام المتقطع لمدة 16 من مستويات الكورتيزول ( هرمون التوتر )، والألتهابات. ومفيد أيضاً لصحتك العقلية.

فوائد الصيام المتقطع 12 ساعة؟ 

  • خسارة الوزن: عادة، بعد الأكل، يتم أستخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، ويتم الإحتفاظ بالدهون في الأنسجة الدهنية. مع ذلك، بمجرد أستنفاذ الجلوكوز أثناء الصيام، تتحول الطاقة المخزنة من إلى الخلايا الدهنية. 
  • مفيد في التخلص من السموم: يحاول الجسم دائماً إزالة السموم من نفسه. تماماً مثل أي عملية جسدية أخرى على مايبدو مثل الهضم، فإن إزالة السموم تحرق السعرات الحرارية. لذلك، إذا ام نكن منشغلين بالهضم، فإن الجسم يركز طاقته على التخلص من السموم. 
  • يقلل من الألتهابات: ينتج عن الصيام زيادة كبيرة، NRF2 من خلال تشغيل مسار الجين في الحماية المضادة للأكسدة، ويعزز إزالة السموم، ويقلل من الألتهابات. 
  • يقوم باإطالة العمر: عندما تصوم، يجد جسدك طريقة لإطالة الحياة.

فوائد الصيام المتقطع 18 ساعة؟ 

مع مرور الوقت، قد تكون فوائد الصيام المتقطع - سواء كنت بنظام خطة 16 ساعة، 18 ساعة، فهي متنوعة ومتساوية بالفوائد، وهي كالآتي: 

  1. فقدان الوزن. 
  2. تحسين صحة الأمعاء والهضم. 
  3. تحسين الذاكرة والتركيز والمزاج. 
  4. انخفاض الألتهابات. 
  5. انخفاض الرغبة الشديدة. 
  6. انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض ( السرطان، ومرض الزهايمر، وأمراض القلب، والسكري )

قد وصلنا الى نهاية هذا المقالة الذي تحدثنا فيه عن ماهو فوائد الصيام المتقطع 16ساعة، وفوائد الصيام المتقطع 18 ساعة، وفوائد الصيام المتقطع 12 ساعة، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المقدمة من موقع برفسور الأعشاب الطبية.

شارك الموضوع