الثآليل .. الأعراض .. الأسباب .. علاج الثآليل بالأعشاب .. علاج الثآليل في المنزل

هل تعاني من الثآليل؟، إليك هذا المقال، المقدم من موقع برفسور الأعشاب الطبية. 

خلال هذا الموضوع سنتحدث على الثآليل، وأعراض الثآليل، وأسباب الثآليل، وبالإضافة إلى ذلك سنقدم لكم علاج الثآليل بالأعشاب الطبيعية، لذلك يا عزيزي تابع معنا قراءة هذا الموضوع، لتتمكن من معرفة أبرز المعلومات الهامة حول الثآليل.

الثآليل

ما هي الثآليل؟

الثآليل هي عبارة عن زوائد جلدية صغيرة يسببها فيروس الورم الحليمي البشري HPV الذي يصيب الطبقة العليا من الجلد. وبالإضافة إلى ذلك يوجد أكثر من 40 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري. يمكن أن ينتقل فيروس الثؤلول من شخص إلى آخر، اما عن طريق الاتصال المباشر، أو بشكل غير مباشر، وذلك يحدث عندما يتلامس كلا الشخصين مع سطع، مثل: الأرضية، أو المكتب.

قد يتلامس الأشخاص مع فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق المشي حافي القدمين في الأماكن العامة، مثل: الصالات الرياضية، أو أرضيات الاستحمام، أو عن طريق الاتصال الجنسي، يمكن أيضا أن ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري في نفس الشخص من مكان على الجسم إلى آخر، يمكن أن تظهر الثآليل المعنقة في أي عمر، ولكنها أكثر شيوعا عند الأطفال الأكثر سنا، وغير شائع عند كبار السن، يختلف مظهر الثآليل باختلاف موقعة، ونوع الفيروس المسبب له.

يمكن للثآليل تسبب الحكة، أو النزيف، وذلك يحدث عندما تتواجد الثاليل في مناطق تحتك بالملابس، أو تصطدم بشكل متكرر. 

إلى هنا نكون قد تعرفنا على ما هو الثآليل، وبعض المعلومات المفيدة حوله، لذا تابع معنا الفقرة القادمة، لتتمكن من معرفة أعراض الثآليل.

أعراض الثآليل

الكثير من الأشخاص يتساءلون على اعراض الثاليل. الأعراض، أو العلامات تختلف على حسب نوعها، لذلك خلال فقرتنا القادمة سنقدم لكم أبرز اعراض الثاليل، وتشمل الاعراض ما يلي:


  1. تظهر الثآليل الأخمصية: على أسفل القدم، يتم تسطيحها بضغط الوقوف عليها، ويمكن أن تتخللها أوعية دموية صغيرة متخثرة تشبة النقاط الداكنة، غالبا ما تكون الثاليل الاخمصية مؤلمة، خاصة عندما تكون على جزء يحمل وزن من القدم.
  2. تظهر الثآليل التناسلية: على الأعضاء التناسلية للرجال، والنساء، وبالقرب من الأعضاء التناسلية، وكذلك تظهر داخل المهبل، وعنق الرحم عند النساء.
  3. تظهر ثآليل عنق الرحم: على عنق الرحم، وتتصور احيان إلى سرطان الرحم.
  4. تظهر الثآليل المعنقة: على الرأس، والرقبة، وفروة الرأس، واللحية، وتتخذ شكل القرنبيط. 

أسباب الثآليل 

السبب الشائع للثآليل هي عدوى يسببها فيروس يسمى الورم الحليمي البشري HPV، بحيث ان هذا الفيروس يصيب الطبقة العليا من الجلد. 

وبالإضافة إلى ذلك ينتقل هذا الفيروس عن طريق الاتصال المباشر، أو الاتصال غير المباشر. ومع ذلك، أكد الكثير من الأطباء أن من المحتمل أن ينتقل هذا الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي. 

نكون وإياكم، قد تعرفنا عن اعراض الثآليل، واسباب الثآليل، لذا خلال السطور القادمة سنتحدث عن علاج الثآليل بالأعشاب الطبيعية، لذلك يا صديقي العزيز تابع معنا قراءة هذا الموضوع.

علاج الثآليل بالأعشاب الطبيعية 

الكثير من الأشخاص المصابين بالثآليل يتساءلون على ما علاج الثآليل في المنزل، لذا خلال آخر فقرة من فقرات مقال الثآليل سنقدم لكم أبرز الأعشاب الطبية لعلاج الثآليل، وتشمل العلاجات المنزلية ما يلي:

  1. خل حمض التفاح.
  2. قشور الموز.
  3. الثوم.
  4. قشر البرتقال.
  5. الأناناس. 
  6. عشبة الهندباء.
  7. الصبار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والتي من خلاله تحدثنا عن الثآليل، وأعراض الثآليل، وأسباب الثآليل، وعلاج الثآليل بالأعشاب الطبيعية، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الفائدة حول الثآليل، نقدم لكم هذا المقال من الموقع الرسمي "برفسور الأعشاب الطبية" لنشر العلاجات بالأعشاب الطبيعية، نلقاكم في مقال آخر على خير.

شارك الموضوع