علاج الشواك الأسود: وأهم مسبباته بالتفصيل تعرف عليها

 علاج الشواك الأسود: وأهم مسبباته

علاج الشواك الاسود، الشواك الاسود هو عرض جلدي مُميز يُصاحبه تغير في ملمس الجلد فيصبح كملمس قماش القطيفة أو الشوك ويظهر جلياً في أماكن معينة من الجسم خصوصاً ثنايا الجسم مثل (تحت الإبط و أعلي الفخد من الداخل والرقبة من الأمام والخلف والأرداف) حيث يبدو ملمس الجلد كملمس الشوك الاسود متحرشف ويتغير لونه في هذه الأماكن إلى اللون الأسود الداكن و أحياناً تنبعث منه رائحة كريهة، لذا سنتعرف على مسببات الشواك الأسود، وعلاج الشواك الأسود، عبر موقعنا المتميز موقع معلوماتنا ويب، فتابعوا معنا. 





علاج الشواك الأسود: وأهم مسبباته بالتفصيل تعرف عليها
علاج الشواك الأسود: وأهم مسبباته بالتفصيل تعرف عليها

اسباب الشواك الاسود

أسباب الشواك الأسود، يُمكن أن يصيب الشّواك الأسود الأشخاص الأصحّاء، أو يُمكن أن يترافقَ مع بعض الحالات الطبيّة. وفي بعض الأحيان يكون الشّواك الأسود خَلْقياً (شيء يُولد به الشخص). ومن المُرجّح أن يصيبَ بصورةٍ أكبرَ الأشخاص ذوي البشرة الدّاكنة. وقد تمَّ العُثور على النّوع الأكثر شيوعاً في الحالات التي ترتبط بارتفاع مستوى أنسولين الدم، مثل مرض السُّكري والسُّمنة. وهناك العديد من الأسباب المُحتملة الأخرى، بما في ذلك:

1-مرض أديسون، وهي حالة تُسبِّبها نقص الهرمونات من الغُدّة الكظريّة.

2-اضّطرابات الغُدّة النُّخاميّة داخل الدّماغ.

3-علاج هرمون النمو.

4-قُصور الغُدّة الدّرقية (انخفاض مُستويات هرمون الغُدّة الدّرقية بسبب انخفاض نشاط الغُدّة الدّرقية).

5-موانع الحمل الفمويّة.

6-بعض أدوية الكوليسترول، بما في ذلك حمض النيكوتينيك، وكذلك بعض المُكمِّلات المُستخدمة من قبل لاعبي بناء الأجسام.

7-مُعظم النّاس الذين يُعانون من الشّواك الأسود لديهم مُستوى أنسولين أعلى من الأشخاص الذين لديهم نفس الوزن وليس لديهم الشّواك الأسود.

8- إنَّ تناول الكثير من الأطعمة الخاطئة، وخاصّةً النّشويات والسُّكريات، وزيادة الوزن يُمكن أن يزيد من مُستويات الأنسولين.

9-نادراً، يُمكن للأشخاص الذين يُعانون من أنواعٍ مُعيّنةٍ من السّرطان أيضاً تطوير حالات شديدة من الشّواك. 

علاج الشواك الأسود

• العلاج في هذه الحالة يتركز على تحديد المسبب الرئيس من وراء الإصابة من ثم علاجه.

• إن كنت تعاني من زيادة الوزن، فمن المرجح أن يطلب منك الطبيب فقدان الوزن ويصف لك بعض الأدوية من أجل خفض مستويات الغلوكوز في الدم.

• قد تبحث عن علاج يعمل على إخفاء هذه البقع المزعجة، لذا من الضروري الحفاظ على نمط حياة صحي، من وزن وغذاء ومراقبة الأدوية التي تتناولها.

نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي كان يتحدث عن علاج الشواك الأسود، وأسباب الشواك الأسود، عبر موقعنا الجميل موقع معلوماتنا ويب، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من قراءة هذا المقال. 

شارك الموضوع