أهم طريقة للتخلص من قشرة الشعر بالاعشاب الطبيعية

أهم طريقة للتخلص من قشرة الشعر 

نادرا ما أصاب بقشر الرأس Dandruff. ورغم أنني متأكدمن السبب، فإنني أعتقد أن ذلك سببه البيوتين الذي أتناوله. البيوتين Biotin هو واحد من المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات التي يستخدمها الجسم بالعديد من الطرق. وفي رأيي أنه من المركبات الهامة ضد القشرة.

المعالجون بالطبيعة يوصون بتناول 6مجم يوميا منه لنع وعلاج كل من قشر الرأس والتهابات فروة الرأس الدهنية.

من معلوماتي الأولية أن فول الصويا غني بالبيوتين (750 جزءا لكل مليون). وهذا يعني أنني أحتاج ملء اليد فقط يوميا للحصول على ال6 مجم اللازمة لحماية فروة رأسي من القشر والالتهاب الدهني. لقد أكلت الكثير من فول الصويا أثناء تجوالي في حقول فول الصويا في وزارة الزراعة الأمريكية ومحطة الأبحاث الزراعية في بيلتسفيل، ميريلاند حيث قضيت الثلاثين عاما الأخيرة من عمري محاولا نشر الأهمية العلاجية للنباتات حول العالم.

وثانيا، ربما لم أصب بقشر الرأس ليس فقط بسبب تناولي للبيوتين، ولكن أيضا بسبب إفطاري الذي أتناوله. إنني أميل أن أبدأ يومي بتناول أشياء تشبه الشطائر المحشوة بزبدة الفول السوداني البرازيلي والطماطم وسلطة الكرنب، ثم تناول عصير خضراوات. هذا الإفطار يحتوي على العديد من المواد المضادة لقشرة الرأس مثل: السيلينيوم، والكبريت، والليثيثين والزنك في الزبد البرازيلي، وحمض السيتريك في عصير الخضراوات، والفلفل في الكرنب المخرط.

الصيدلية الخضراء لقشر الرأس:

قشر الرأس إحدى إصابات الرأس الشائعة التي تؤدي إلى ظهور رقائق بيضاء قبيحة في الشعر وفروة الرأس. وهذه الرقائق البيضاء هي جلد فروة الرأس الميت. وغالبا ينتج من الالتهاب الدهني لفروة الرأس. مذکور هنا بعض الأعشاب التي يمكنك تجربتها لمنع وعلاج قشر الشعر.

فول الصويا Glycine mar) Soybean).

 الأطعمة الأخرى المحتوية على أن غالبية النباتات تحتوي على بعض البيوتين Biotin. ولكن فول الصويا هو أكثرها غني بالبيوتين، ثم الثوم، الجنسنج الأمريكي، الشوفان، الشعير، الجنسنج الأسيوي، الأفوكادو، بذور القطن، الفصفصة، السمسم، الذرة، الباقلاء، البلسان.

ومعلوماتي الأساسية لا تستطيع الإحاطة بالقصة من كل أطرافها، لأن العلم لم يعرف الكثير بعد عن محتوى النباتات من البيوتين. وهذا لأنه ليس هناك شخص أو مؤسسة قامت بدراسة تفصيلية عنالمكونات الضئيلة لكل أنواع الفواكه والبذور والخضراوات التي نستهلكها.

الأرقطيون Arctium lappa) Burdock).

 يستجيب الالتهاب الدهني لفروة الرأس غالبا بتدليك الفروة بزيت جذر الأرقطيون حسب توصية رودولف فریتز فایس (دكتوراه في الطب، وعميد خبراء الأعشاب الطبية الألمان، ومؤلف كتاب Herbal Medicine).

بقلة الخطاطيف Chelidoniummajus)Celandine).

لقد عرفت هذا النبات عن طريق إدوارد إي. شوك المعالج المتخصص في علم الأعشاب. وقد ذكر شوك أن نبات بقلة الخطاطيف لا يعمل البيوتين. يبدو فقط على قشرة الرأس ولكن أيضا الجلد الجاف والسنط والبثور ومسمار القدم. استخدام بقلة الخطاطيف يتضمن تخميرها لتصبح غسوة عشبية للرأس. لكل 6 أكواب ماء ضع ملعقة صغيرة من كلوريد البوتاسيوم (متوفر في محلات البقالة والسوبر ماركت). سخن وقلب حتى يذوب كلوريد البوتاسيوم. ثم افرم 4 أونصات من بقلة الخطاطيف الطازجة وأضفها إلى المحلول. (إذا لم تتوافر بقلة الخطاطيف الطازجة، فاستخدم نصف كوب من العشب الجاف). اتركه لمدة ساعتين، ثم اغل ببطء لمدة 20 دقيقة. قم بتصفية الأجزاء النباتية، واغل المحلول ببطء حتى يتناقص ليصبح حوالي كوب ونصف. أضف 8 أونصات من الجليسرين واستمر في التسخين حتى يتناقص المحلول إلى حوالي كوبين. صف الناتج وضعه في زجاجة وخزنه في مكان بارد. استخدمه مرة أو مرتين يوميا كغسول للشعر.

Zingiber  الزنجبيل Ginger ( officinale)،والسمسم Sesamum ) Sesame indicum). 

جون هينرمان (العالم في علم تطور الإنسان الطبي ويحمل دكتوراه في الصيدلة ومؤلف کتاب Encyclopedia of Fruits, Vegetable and Herbs) يخبرنا عن علاج ا

التهاب فروه الراس:

بالوصفة التالية : خذ ملعقة كبيرة إلى اثنتين من عصير الزنجبيل (يتم الحصول عليه ببشر اثنين من جذور النبات) واخلطهما مع 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

دلك فروة الرأس بهذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

أعتقد أن الناتج سيكون مبشرة رغم أن زيت السمسم يعد غالي الثمن. وإذا أصبت بقشر الرأس، فسوف أحاول تجربته.

عرق السوس Glycyrrhiza glabra) Licorice).

يحتوي عرق السوس على مادة الجليسريزينGlycrrhizin التي يمكنها تقليل الإفرازات الزيتية من فروة الرأس كما ذكر في Lawrence Review of Natural Products وهي صحيفة محترمة. والحفاظ على نسبة الإفرازات الدهنية منخفضة يؤدي إلى السيطرة على قشر الرأس. يمكنك وضع ملء اليد مرتين من العشب الجاف في زجاجة من الخل واستخدمها كغسول للشعر.

لسان الحمل Plantago) Plantain، أنواع متعددة).

لسان الحمل مثل السنفيتون، فهو يحتوي على مركب الألنتوين Allantoin. يمكنك صنع نوع قوي من الشاي منه واستخدامه كغسول للشعر.

البلقاء المتعاقبة Melaleuca) Teatree، أنواع متعددة).

زيت البلقاء المتعاقبة هو المطهر المفضل بين المعالجين بالروائح العطرية، ويحتوي على مواد تسمى تيربينيس Terpenes تخترق الطبقات العليا من فروة الرأس وتحمل نشاطها المؤثر إلى الطبقات العميقة من فروة الرأس فتقوم بتطهيرها. يمكنك خلط قليل من سائل هذا النبات مع ملعقتين كبيرتين من الشامبو العشبي. لا تتناول زيت البلقاء التعاقبة أو أي زيت ضروري بالفم أو الشرج. إنها شديدة التركيز وحتی الكميات الضئيلة من أي من هذه الزيوت ربما تكون سامة.

و شامبو سيربور و الجميلة. العديد من المعالجين بالأعشاب يوصون بالمعايير التقليدية، أونصة واحدة من نبات المريمية الجاف ومثلها من نبات إكليل الجبل توضع مع كوبين من الماء لمدة 24 ساعة وتستخدم يوميا كغسول للشعر. أعتقد أنه يجب إضافة الزعتر أيضا كنوع من المطهرات القوية. أضف البقدونس وعندك الآن ترکيبة من الأعشاب مشهورة بالأغنية الفولكلورية سيربورو الجميلة ، بقدونس ، مريمية، إكليل الجبل، الزعتر. يمكنك تصنيع ما أسميه أنا بشامبو سیربورو بإضافة قطرات قليلة من محلول كل من هذه الأعشاب إلى نوع جيد من شامبو الأعشاب التجاري.

الخل وعصير التفاح.

كل منهما من الأدوية الفولكلورية لعلاج قشر الرأس، دفئ واحدة منهما أو الاثنين ثم أضف السائل مباشرة إلى فروة الرأس ثم الشامبو.

شارك الموضوع