فوائد الاعشاب لمعالجة الصداع

فوائد الاعشاب لمعالجة الصداع 

كل إنسان يعاني من الصداع Headache من حين لآخر، ولكن حوالي 15% من سكان أمریکا (40 مليون يعانون منه مرة أسبوعية. حوالي 90% من الصداع يكون صداع التوتر، الذي يبدأ من خلف الرقبة أو الرأس ويمتد خارجية ببطء ويحدث بدون خفقان.

ال 10% الباقية، متضمنة الصداع النصفي (الألم في نصف الرأس والصداع العنقودي والصداع نتيجة لانقطا الكافيين، هي نتيجة لفتح وإغلاق الأوعية الدموية (توسیع وتضييق) في الرأس التي تستثير الأعصاب الناقلة للألم. إن الصداع النصفي التقليدي هو صداع شديد ويسبب خفقان عنيفا، عادة ما يكون في جانب واحد من الرأس ودائما ما يتسبب في اضطرابات في الرؤية. الغثيان والقيء دائما ما يصاحبان الصداع النصفي.

إن الصداع النصفي يصيب 20 مليون أمريكي بمأساة. لأسباب غير معروفة، تمر المرأة بهذا الوضع المؤلم حوالي 3 مرات أكثر من الرجل. إن المرأة غالبا ما تصاب بالصداع النصفي قبل العادة الشهرية أو أثناء الولادة، ولكنه يختفي بعد سن اليأس في حوالي ثلاثة أرباع النساء.

الصيدلية الخضراء للصداع:

يوجد علاج واحد طبيعي أو حتى صيدلي- يصلح لكل أنواع الصداع. يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد في تسكين أنواع الصداع المختلفة.

الصفصاف Salir) Willow، أنواع متعددة).

أقرت اللجنة E (وهي لجنة الخبراء الألمان التي تقيم الأدوية العشبية لصالح الحكومة الألمانية، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA) لحاء شجر الصفصاف کمسكن مؤثر للألم يستخدم للصداع أو أي شيء آخر يعالج بمستحضر الصفصاف الصيدلي وهو الأسبرين. عندما يتحدث العشابون حول لحاء شجر الصفصاف كأسبرين دائما ما يذكرون الصفصاف الأبيض. ولكن كل هذه الفصائل تحتوي على القليل من الساليسين عشبي ، Salicin (مرکب مرير أبيض متبلر، وهو مركب كيميائي يشبه الأسبرين موجود بالصفصاف لتسكين الألم.توصي يجب أفضل مصدر اللجنة E بتناول 90-120 مجم من الساليسين لعلاج الصداع، الذي يعادل ملء ملعقة صغيرة من لحاء الساليسين القوي أو 1-1/1-2 ملعقة صغيرة من الصفصاف الأبيض. أكثر من 86% من الساليسين الموجود في الصفصاف تمتص بالجهاز الهضمي، معطية مستوى جيدا من المادة في الدم للعديد من الساعات.

إذا كنت حساسة للأسبرين، فمن الأفضل ألا تأخذ الأعشاب المماثلة للأسبرين أيضا. ويجب أن تكون حذرا إن كان الأسبرين يهيج معدتك. إن الصفصاف يمكن أن يفعل مثله. مرة أخرى، يمكن ألا يفعل ذلك. ليون شايتوا، المعالج بالطبيعة والمعالج بتقويم العظام قال: "على عكس الأسبرين، وهو مستحضر کیمیائی مرکز ومنعزل، فإن الصفصاف يعمل بلطف وليس بقوة الأسبرين في تهيج المعدة".

أيضا، نعطي الأسبرين وبدائله الطبيعة العشبية للأطفال الذين يصابون بصداع مع العدوى الفيروسية مثل حالات البرد والأنفلونزا لأن هناك فرصة لتطوير متلازمة راي التي لها قدرة خطيرة على تدمير الكبد والمخ.

و الأخرية Oenothera biennis) Evening primrose).

إن هذه هي المركبات فينيل ألانين Phenylalanine لتسكين الألم. لهؤلاء الذين يعانون من الصداع المزمن ، المتخصصون في دراسة الأغذية يرشحون جرعة يومية 6-8 كبسولات من زيت الأخدرية.

بذور عباد الشمس أيضا غنية بمادة الفينيل ألانين، حيث تبلغ نسبته فيها 4.8% من وزنها الجاف. ومن المصادر الأخرى الغنية بالفينيل ألانين في ترتيب تنازلي للفعالية: قرة العين ، براعم الفول (الفاصوليا أو اللوبيا)، فول الصويا، البسلة الهندية، کرنب المستنقعات، الترمس، أوراق رجل الأوز، الفول السوداني، العدس، الفاصوليا، السبانخ، الخروب، الجوز الأرمد المهروس. 

الثوم Allium sativum) Garlic)، والبصل A. cepa) Onion). 

إن خلايا الصفيحات تستخدم في تجليط الدم وهي أيضا تستخدم في إثارة الصداع النصفي. بالطبع، إنك لا تريد أن تمتص صفيحاتك الدموية كلية لأنك سوف تنزف حتى الموت من قطع صغير. عمل صفيحات أقل نشاط يساعد في منع الصداع النصفي. المعالجون بالطبيعة يقترحون أكل كمية كبيرة من الثوم والبصل لأن هذه الأعشاب المسيلة للدم تؤثر بعض الشيء على نشاط الصفيحات الدموية. ولهذا، فإنهم يرشحونهما لمنع أزمات القلب.

الزنجبيل Zingiber officinale) Ginger).

إن الناس في الثقافات الأسيوية يستخدمون الزنجبيل لمنع الصداع النصفي. إني لا أعرف أي بحوث جيدة حول هذا، ولكن لدي حكاية يمكن أن تثير اهتمامك: كانت هناك امرأة في سن الثانية والأربعين، وكانت تعاودها نوبات شديدة ومنتظمة من الصداع النصفي. توقفت هذه المرأة عن تناول أية أدوية للصداع النصي وأخذت بدلا منها 400-500 مجم من الزنجبيل الجاف المخلوط بالماء مع بداية الاضطرابات البصرية المصاحبة للصداع النصفي.  استمرت في تناول نفس الجرعة كل 4 ساعات لمدة 4 أيام. بعد نصف ساعة من تناولها الجرعة، بدأ صداعها النصفي يصبح أقل ألأ واضطرابا. بعدها انتقلت من الزنجبيل الجاف إلى الزنجبيل الطازج. إن الصداع النصفي أصبح نادر التكرار وعندما يأتي يكون أقل .

حيث إن الزنجبيل جيد لك بطرق كثيرة، يتضح أن هذه التجربة كانت تستحق المحاولة. إذا اخترت مسحوق الزنجبيل، فجرب مجم من الزنجبيل الجاف في كبسولات. وإذا كنت تفضل الزنجبيل الطازج، فما يعادل الكمية السابقة هو 5 جم (حوالي ملعقتين صغيرتين ونصف من الجذور الطازجة المفرومة.

المزيد من التأثير، يمكنك أن تخلط الزنجبيل مع أعشاب أخرى. المعالجون بالطبيعة يقترحون أخذ الكركم، وهو ضد الالتهابات ويعمل مع الزنجبيل في نشاطاته الطبية. لو كان عندي صداع نصفي، أعتقد أني سأجرب ملعقتين صغيرتين من كليهما في كوب من عصير الليمون.

الجنكة Ginkgo biloba) Ginkgo). 

إن بحثا طبية زيادة سريان الدم إلى المخ. ولهذا، فإن الجنكة تحسن سريان الدم إلى المخ. لو كان عندي صداع باستمرار، لاستخدمت هذا العشب. إني أقترح أخذ 30 قطرة من المستخلصات المتوازنة التي تحتوي على الأقل على 0.5% من جلايكوسايدات الفلافونويد FlavonoidGlycosides 3 مرات يوميا لمدة يوم أو اثنين. يمكنك أيضا أخذ كبسولات اتبع التعليمات المرفقة مع العبوة. يمكنك تجربة 240-40مجم يوميا، ولكن ليس أكثر. إن الكميات الكبيرة من الجنكة قد تحدث إسها" والتهابات وعدم الشعور بالراحة.

 الفلفل الأحمر Capsicum) Red pepper، أنواع متعددة). 

المكون الساخن في الفلفل الأحمر الكابسايسين Capsaicin وهو مسكن للألم رائع. ثمانية بحوث أعرفها تبين أن الاستخدام الخارجي للكابسايسين يتداخل التي يعتقد العلماء أنها تلعب دورا مهما في إرسال موجة الألم التي تنقل عبر الأنسجة، خاصة عبر الأعصاب والعضلات.

حشيشة الشفاء Tanacetum vulgare) Tansy).

مثل الأقحوان ، فإن حشيشة الشفاء تحتوي على بارثينولايدات Parthenolides، التي تساعد في منع الصداع النصفي. (يجب على السيدات الحوامل ألا يستخدمن حشيشة الشفاء لأنها قد تسبب الإجهاض).

الزعتر Thymus vulgaris) Thyme).

عالم الإنسان الطبي جون هيثرمان كاتب Heinerman's Encyclopedia of Fruits, Vegetables and Herbs، يقترح شرب شاي الزعتر. ملعقة صغيرة من العشب الجاف في كوب ماء مغلي. وهو يقترح أيضا استخدامه مضغوطأ حتى یریح آلام العضلات في الرقبة والذراع والظهر التي يمكن أن تساهم في الصداع التوتري.

و الكركم Curcuma longa) Turmeric).

كما ذكرت، يمكنك تجربة هذا العشب لأنه ضد الالتهابات مع عشب آخر مثل الزنجبيل.

أعشاب متنوعة. 

هناك العديد من الأطعمة التي تستخدم كأدوية شعبية للصداع، والكثير منها قد تبين أنه يحتوي على مركبات لتسكين الألم. واحد من المفضلين لدي لتسكين الألم هو شاي مصنوع من خليط من القرفة وحشيشة الليمون والنعناع الفلفلي وإكليل الجبل.

هناك أعشاب أخرى تستحق التجربة. 

منها الريحان والفلفل الأسود والكراوية والكزبرة والخزامی ونعنع الماء ولسان الحمل وبذور الخشخاش وإكليل الجبل والفيجن والشاي والألفية.

شارك الموضوع